رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يشكل لجنة جديدة لاستكمال اختيار قطع المتحف الكبير

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

قرر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور على رضوان أستاذ الآثار والحضارة القديمة بجامعة القاهرة وعضوية الدكتور طارق سيد توفيق، المشرف على مشروع المتحف المصرى الكبير، والدكتور حسن سليم أستاذ الآثار، تكون مهمة هذه اللجنة استكمال اختيار الآثار التي تعرض بالمتحف المصرى الكبير وتعتمد قوائم الآثار المختاره من قبل ومراجعة سيناريو العرض للمتحف.


ومن المقرر أن مهمة هذه اللجنة مراجعة الاختيارات وتنقيحها كما كان متبع من قبل بوزارة الآثار وتسمى "اللجنة العلمية" التي كانت قد توقفت في عهد وزير الآثار السابق الدكتور ممدوح الدماطى.

يأتى ذلك إلى جانب عمل وحدة الاختيارات برئاسة ناصف عبد الواحد وعضوية كاترين دَاوُدَ وإبراهيم مجاهد وأسامة عبد الشكور ومها حفنى التي تستمر في عملها أيضا.

وأكد عيسى زيدان، مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، أنه لم يكن فى يوم من الأيام منذ عمله بالمتحف الكبير عضوا فى لجنة الاختيارات الأثرية على الإطلاق، مشيرا إلى أن تشكيل لجنة جديدة قرار صائب ولا يلغى عمل وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف وإنما يساعد على اختيار القطع الأثرية بشكل أفضل بما يليق بسيناريو العرض بالمتحف الكبير.

وأضاف أن هذا النظام كان متبع من أيام الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس.
الجريدة الرسمية