الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الآثار يحيل ملفات 8 مشروعات أثرية إلى النيابة الإدارية

أخبار مصر
الدكتور محمد إبراهيم وزير الأثار

محمود عبد الباقى


أحال اليوم الأحد، الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار 8 ملفات خاصة بمشروعات تطوير القاهرة التاريخية للنيابة الإدارية، وذلك لاشتباه وجود مخالفات مالية وقانونية. اضافة اعلان


وقال وزير الآثار إن المشروعات هى: مشروع ترميم قصر محمد على بشبرا، مشروع ترميم سور مجرى العيون، عملية تطوير وإحلال المرحلة الثانية لمنطقة الجمالية، مشروع ترميم آثار باب الوزير، مشروع إنشاء قسم الجمالية، مشروع ترميم منزل الربعمائة، مشروع ترميم آثار المجموعة السادسة بالمرحلة الثالثة، ومشروع ترميم منزل الرزاز.

وأكد إبراهيم حرص الوزارة بكل قياداتها على كشف شبهة فساد مالى أو إدارى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان لرصد أى مخالفات قد تشوب المشروعات التى تم تنفيذها أو الجارى العمل بها بالوزارة، لافتا إلى أن هذه اللجان تباشر عملها بصفة دائمة لمراجعة جميع المشروعات.

ومن جانبه أوضح محمد عبدالعزيز مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية، أن جميع المخالفات التى تم رصدها بهذه المشروعات تتمثل فى تنفيذ وصرف أعمال زائدة وأعمال مستحدثة دون استكمال الإجراءات القانونية والتى تتمثل فى أخد موافقة مجلس الوزارء وفقاً للمادة 7 من القانون رقم 89 لسنه 1998 والمادة 83 من اللائحة التنفيذية.

وأضاف عبد العزيز أن المشروعات محل التحقيق متوقفة تماماً عن العمل بسبب هذه المخالفات، مؤكداً ضرورة تصحيح هذه الأوضاع ودراستها من جديد وعرضها على مجلس الوزراء ومجلس الدولة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.