رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الآثار يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي بالأقصر

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني
تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، أعمال تطوير المرسى السياحي لوزارة السياحة والآثار بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمود حساني مدير مكتب الوزارة بالأقصر.


وقال الدكتور خالد العناني، أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لتطوير المرسى السياحي بالأقصر، وجار حالياً إستكمال أعمال التطوير بالمرحلة الثانية للمرسى، وأنه سيتم تشكيل لجنة هندسية لمتابعة آلية إجراءات تسلم المرسى بمرحلتيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

تطوير المرسى السياحي 
وأكد وزير السياحة والآثار أهمية تمهيد المرسى وتوفير وسائل الراحة للسائحين، وإضافة كافة الإمكانات لإتاحة وتسهيل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة وأمتعتهم حتى مستوى رسو الفنادق العائمة. 

وأوضحت سامية سامي، الوكيل الدائم للوزارة، أن أعمال تطوير المرسى تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن المرسى يبلغ طوله الإجمالي 1200 متر، ومجهز بالعدد المناسب من السلالم والمنازل موزعة كل ٢٠٠ متر، ويبلغ طول المرحلة الاولى 450 م وقد بدأت أعمال تطويرها في سبتمبر ٢٠٢٠، وأضافت أن المرحلة الثانية يبلغ طولها 750 م وجار الانتهاء من تطويرها.

ويتوافق مشروع التطوير مع الرؤية البصرية لمحافظة الأقصر بما يتضمنه من رفع كفاءة الواجهات والأرضيات ووحدات الإضاءة وتنسيق الموقع، كما يشمل أيضاً تطوير أكشاك البازارات وواجهات المحلات الموجوده بالمرسى لتقديم أفضل مستوى من الخدمات السياحية بها، بالإضافة إلى أعمال التطوير من رفع كفاءة السلالم والمنازل لتسهيل الوصول إلى الفنادق العائمة ورفع كفاءة الخدمات والمرافق ومتطلبات الحماية المدنية.

وأكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن الاتحاد المصري للغرف السياحية، حدد الـ3 من مارس القادم كموعد نهائي لتلقي الطلبات والمستندات الخاصة بصرف دفعات الإعانة الرابعة والخامسة من المنشآت والمطاعم السياحية، وإنه لن يتم قبول طلبات بعد هذا الموعد.

صرف إعانات كورونا 
وأضاف رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن الاتحاد المصري للغرف السياحية سيقوم بتجميع الطلبات من الغرف السياحية الخمسة لفحصها والتأكد من مطابقتها وفقاً لما قررته إدارة الصندوق واستيفاء الشق الخاص به بالطلب المقدم من المنشأة والمتضمن إقرار الاتحاد بتقدم أو عدم تقدم المنشأة للاتحاد للاستفادة من مبادرة وزارة المالية وذلك طبقاً لسجلات الاتحاد ومراجعتها واعتمادها وتسليم أصول الطلبات للصندوق موضحاً أن يتم استيفاء الطلبات المقدمة في شكل إكسيل شيت قبل إرسالها لصندوق الطوارئ لدراستها ومراجعتها ليتم صرف الإعانات فور الانتهاء من أعمال المراجعة.

وأشار المصري إلى أن المستندات التي طلبها الصندوق للصرف والتي تضمنت التالي:

• تقديم طلب على ورق المنشأة وموقع من الممثل القانوني ومختوم بخاتم المنشأة للاتحاد.

• يتضمن الطلب الأرقام التأمينية للمنشأة على سبيل التحديد والمطلوب لصرف الدفعتين الرابعة والخامسة من الإعانة.

• تقديم الطلب على ورق المنشأة وموقع من الممثل القانوني للشركة (رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو العضو المنتدب) يقر فيه بعدم استفادة الشركة من المبادرات الصادرة من البنك المركزي، أو وزارة المالية أو أية مبادرات صادرة للحد من آثار فيروس كورونا.

• يتضمن الطلب تمويل أجور ومرتبات العاملين بالشركة مع اعتماد الإقرار من كل من مراقب حسابات المنشأة والاتحاد المصري للغرف السياحية.

وكان الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، وبالتنسيق مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والنائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، طالبوا بالإسراع لصرف الدفعة الرابعة والخامسة معاً من الإعانة التي قررتها الحكومة المصرية لدعم العاملين بالقطاع السياحي، نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها تلك المنشآت ولمساعدتها على الوفاء بجزء من التزاماتها تجاه العاملين لديها في ظل جائحة فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية