Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الهجرة تتابع التحقيق في مقتل مصري بأعيرة نارية في السعودية

أخبار مصر IMG-20210302-WA0051
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة

أحمد عبدالمحسن

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بخالص العزاء إلى أسرة المواطن المصري "عشري محمد حسن" الذي وافته المنية اليوم الجمعة على إثر حادث إطلاق نار عليه بالمملكة العربية السعودية، أسفر أيضا عن إصابة ابن شقيقه "حسين سامي محمد حسن".

وقد قامت وزيرة الهجرة بالتواصل مع السفارة المصرية والقنصلية بالرياض، حيث يتم متابعة كافة التفاصيل القانونية من تحقيقات أولية، بالإضافة إلى متابعة الحالة الطبية للمواطن المصاب حيث استقرت حالته وتم نقله إلى مستشفى شميس في الرياض.

القبض على المتهم
 

علما بأن السلطات السعودية قامت بالقبض على المتهم بقتل المواطن المصري وإصابة ابن أخيه، ويخضع المتهم الآن للتحقيقات.

متابعة نقل جثمان المتوفى


وأضافت الوزيرة أنه سيتم متابعة نقل جثمان المتوفى عقب انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة الثقة بسير التحقيقات والإجراءات القانونية بالمملكة. 

التحقيقات الأولية 


وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الحادث خلافًا قد وقع فيما بين مواطن سعودي وبين المجني عليه وابن شقيقه، وهما من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وكان الخلاف على إثر نقل حمولة خضراوات وانتهى الأمر بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما؛ ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

وقال محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، إن أجهزة الأمن في المملكة العربية السعودية، ألقت القبض على المتهم بقتل مصري وإصابة آخر، بإطلاق أعيرة نارية عليهما.

وأوضح شكل، أن سبب إطلاق الأعيرة النارية هو خلاف وقع بين عشري محمد حسن، وشهرته رضا، وحسين سامي محمد حسن، من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وسعودي الجنسية، بسبب خلاف على نقل حمولة خضروات، انتهت بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

وأضاف شكل، أن المجني عليه الأول أصيب بخمسة أعيرة نارية اخترقت جسده، وتوفي فور وصوله إلى المستشفى، والثاني في حالة حرجة بالمستشفى، بعد أن أصيب بـ3 طلقات من سلاح ناري.

سوق تجاري  

وقال محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، إن مشاجرة وقعت داخل سوق تجاري بالعاصمة الرياض بالسعودية، بدأت بمشادة كلامية بين مواطن مصري وآخر سعودي سببها أولوية تحميل الخضراوات على سيارات نقل، فتطاول المواطن السعودي على الشاب المصري الذي دافع عن نفسه وكرامته، فأخرج السعودي طبنجة 9 ملي كانت بحوزته وأطلق عليه 5 رصاصات في أماكن متفرقة من جسده، وفر هاربا ثم حضرت سيارة الإسعاف ونقلته من موقع الحادث إلى أقرب مستشفى لكنه لم يستجب لمحاولات العلاج وتوفي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements