Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة: متابعة دقيقة يوميا من الرئيس لإجراءات مكافحة فيروس كورونا

أخبار مصر وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

ريهام سعيد - وئام مصطفي

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن رئيس منظمة الصحة العالمية أعلن أنه لا يوجد حل واحد لمواجهة فيروس كورونا لكل الدول، مشيرا إلى أن تأثير الوباء تخطى مشكلة المرض كما أن تداعيات الاقتصاد أثرت بشكل كبير تعدي خطورة للفيروس نفسه.  

وأوضحت وزيرة الصحة، أن كل دول العالم اتخذت إجراءات بما يتلاءم مع ظروفها، مشيرة إلى أن مصر وضعت خطة متكاملة للحماية من فيروس كورونا وتنظيم الامتحانات وعودة آمنة للمدارس.  

وأكدت أن الأطفال أقل تأثرا بالإصابة بفيروس كورونا ونسب الوفيات بينهم ضئيلة، مشددة على وجود متابعة دقيقة يوميا من الرئيس بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.  


وتابعت أنه مع بدء الدراسة يوجد غرفة عمليات متابعة يوميا، مؤكدة أنه لم يحدث أي تفشي للمرض خلال العام الماضي.  


كان كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وأسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام عقدوا مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس وذلك للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements