رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة: فيروس كورونا أصبح أقل شراسة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن فيروس كورونا أصبح أقل شراسة في مصر والعالم والدليل علي ذلك تراجع منحني الوفيات بشكل ملحوظ.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن اعراض مرض كورونا لم تتغير من ارتفاع درجات الحرارة والإلتهاب الرئوي، لافتة إلي أن تطوير بروتوكولات العلاج ساهم في انخفاض معدل الوفيات إلي جانب التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.


وأشارت إلي أن الجميع يجب عليه التضامن في التجارب السريرية للقاحات كورونا لوضع نهاية لهذا الوباء، مضيفة:" نرحب بأي متطوع ينطبق عليه الشروط ولن نجرب علي أحد الا بعد التأكد من فاعلية وأمان اللقاح".

 

وأعلنت وزارة الصحة أنه سيتم فتح موقع الحجز لاستقبال المتطوعين للمشاركة في التجربة السريرية للقاح بداية من غدًا الأحد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني Www.Covactrial.mohp.gov ، والذي يحتوي على الشروط الواجب توافرها للمتطوع للمشاركة في التجربة، من خلال 3 مراكز تشمل "الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، ومستشفى صدر العباسية ومعهد الكبد".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اعلنت اليوم السبت، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الاكلينيكية، في اطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

وأوضحت الوزيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد حرص مصر على المشاركة مع دول العالم للوصول للقاح آمن وفعال لفيروس كورونا.


Advertisements
الجريدة الرسمية