الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزيرة الصحة عن تفشي كورونا عالميا: فرصتنا في القضاء على الفيروس أفضل من أوروبا

أخبار مصر
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

محمد طاهر أبو الجود

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وصول عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 110 حالات، لافتة إلى أن مصر فرصتها أفضل من أوروبا في مواجهة الفيروس.

اضافة اعلان

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "علي مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلي أن فيروس كورونا انتشار في أوروبا لأنها قارة تتسم بالشيخوخة، في حين أن مصر لديها العوامل الصحية والطقس والأعمار الصغيرة التي تجعلها قادرة علي عدم تفشي المرض فيها.

ولفتت: إلي أن 85% من حالات فيروس كورونا في العالم تنتهي بسبب قوة جهاز المناعة، و90% من الإصابات تكون نتيجة المخالطة بالمصابين، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تعليق الدراسة لمدة أسبوعين من أجل حماية الشعب المصري.

وأوضحت: أنه يتم إجراء تقييم دوري بناءًا عليه يتم إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة، مشددة علي أن العامل الأهم في مواجهة كورونا هو المواطن نفسه من خلال غسل اليدين بإستمرار وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو التجمعات، الي جانب الإهتمام بالنظافة الشخصية لمنع انتشار العدوي.

وتابعت:"في ايطاليا اليوم تم اكتشاف 3500 حالة مصابة بفيروس كورونا ووفاة 175 شخص"، معقبة:"مين النظام الصحي اللى ممكن يستوعب الأعداد دي..مفيش ولا حتي أمريكا"، مؤكدة أن الإمكانيات المادية لا يمكنها استيعاب زيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا.

العواصف الترابية والأمطار هل تخلص العالم من "كورونا"؟.. منظمة الصحة العالمية تجيب

وأشارت إلي ان الدولة تتخذ كل الإجراءات الممكنة لتأخير انتشار فيروس كورونا، لافتة إلي أن سنغافورة واليابان اتخذا اجراءات احترازية قوية ومنعا تفشي فيروس كورونا.