Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة: توفير لقاحات كورونا تكفي موسم الحج القادم

أخبار مصر وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

ريهام سعيد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إنه سوف يتم توفير لقاحات ضد فيروس كورونا تكفي موسم الحج هذا العام وسوف يتم التنسيق لبعثة الحج الطبية مع كافة الوزارات.


وأشارت إلى أنه سيتم توفير لقاح كورونا للقطاع السياحي والبنوك لعدم فقدان الوظائف واستقرار القطاع الاقتصادي في مصر.

وأوضحت أنه مع استمرار توافر لقاحات كورونا سيتم التوسع في توفير اللقاح لكل القطاعات الاقتصادية. 

وأكدت وزيرة الصحة أنه أكثر من ٥٠٠ مستشفى و٥ آلاف وحدة صحية يتواجد فيها لقاح كورونا خلال الفترة القادمة مع توفير اللقاحات. 

لقاح كورونا
وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي. 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الشحنة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة، وضمن تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد. 

وأضاف مجاهد أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن. 

وتابع أن تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين يتم من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل الفئات المستحقة لتلقي اللقاح.

ولفت إلى تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

يذكر أن مصر استقبلت ٣٠٠ ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية في شهر فبراير الماضي، هدية أيضًا من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار التعاون المستمر بين مصر والصين في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، ما يساهم في تعزيز الأنظمة الصحية في البلدين. 



 

  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements