Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة تتفقد خطوط إنتاج "فاكسيرا" تمهيدا لتصنيع لقاح كورونا

أخبار مصر وزيرة-الصحة-هالة-زايد
وزيرة الصحة

آية مصطفى ، عدسة: حسام عيد

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان منذ قليل، خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) تمهيدا لتصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر، ويعقد الآن مؤتمر صحفي للكشف عن آخر مستجدات تصنيع اللقاح.


وكان الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة، أكد أن الشهر المقبل ستصنع مصر أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصينى، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا، موضحا أنه جرى تدشين عدد من مراكز التطعيمات العملاقة، بحيث تمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين في الوقت نفسه.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة سجلت، أمس، 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 66 حالة جديدة، إلى جانب خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176363 حالة حتى الآن.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 236272، من ضمنهم 176363 حالة تم شفاؤها، و13845 حالة وفاة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements