رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الخارجية الليبية تصل مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية، في زيارة للقاهرة تلتقي خلالها عددا من المسئولين لبحث الملفات المشتركة بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع علي الساحة الليبية.


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: إنه تم استقبال وزير الخارجية الليبية بصالة كبار الزوار تمهيدا لإنهاء اجراءات وصولها والوفد المرافق لها علي متن طائرة خاصة 

العلاقات المصرية الليبية 
ومن المقرر أن يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، اليوم السبت، نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، لعقد جلسة مباحثات بقصر التحرير.

الاجتماع التشاوري العربي في الدوحة
وكان شكري التقى نجلاء المنقوش خلال مشاركتهما في الاجتماع التشاوري العربي في الدوحة، حيث ناقشا التطورات على الساحة الليبية واتفقا على أهمية الدفع قدما بالخطوات والإجراءات المتفق عليها في إطار العملية السياسية ومنها إجراء الانتخابات قبل نهاية العام.

وأكد الوزير شكري دعوته للوزيرة المنقوش للقيام بزيارة إلى مصر في الأيام المقبلة، وقد تم الاتفاق على موعد الزيارة لتتم في إطار التشاور القائم بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، وعلى ضوء حرص مصر الدائم على تقديم كل الدعم لليبيا في مساعيها لبدء مرحلة جديدة يسودها الوفاق في إطار دولة ليبية مستقرة وبعيدة عن التدخلات الخارجية.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ، اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، حيث قدَّم له الوزير شكري في مُستهل اللقاء التهنئة على توليه مهام منصبه الجديد.

الصراع العربي الفلسطيني 

وقال السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزير شكري أكدَّ لنظيره الإسرائيلي ضرورة تحريك الجمود الحالي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى إطلاق عملية تفاوضية شاملة، على نحو يضمن تدعيم ركائز الاستقرار في المنطقة؛ مؤكدًا استمرار مصر في القيام بدورها في دعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط وفقًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أكد الوزير شكري ضرورة الحيلولة دون تصعيد التوتر بين الطرفين بما يُنذر بتفاقم الأوضاع مُجددًا، فضلًا عن الدفع قُدمًا بجهود إعادة الإعمار والدعم التنموي لسائر أنحاء الأراضي الفلسطينية، مشددًا على حرص القاهرة على التحرك بخطوات عملية وجدية نحو تحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية