رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التطوير الحضاري: لدينا 80 منطقة غير آمنة منها 40 في القاهرة


شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات لتطوير مناطق تل العقارب.


وقالت وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات ليلى إسكندر، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم، إنه تم توقيع بروتوكول عام مع وزارة الإسكان لحصر وتحديد المناطق غير الآمنة؛ مشيرة إلى أن هذا البروتوكول يمهد لتوقيع عدد من البروتوكولات مع المحافظات لحصر تلك المناطق؛ مشيرا إلى أنه يتم التشاور مع الأهالي في تلك المناطق فيحق لهم أولا الحصول على إيجار موقت لحين الانتهاء من إعادة بناء تلك المناطق ؛ أو الحصول علي شقق بديلة أو الحصول على مبلغ مالي مقابل التنازل على شقته.
وأوضحت أنه فيما يتعلق بمثلث ماسبيرو فالوضع مختلف وذلك لأنها دخلت ضمن مخطط عالمي؛ لافتة إلى أن السكان يتوجهون إلى الحي لتقديم ما يثبت ملكية الأرض أو العقار ؛ مؤكدة أنه سيتم مد فترة تلقى الطلبات من الأهالي لمدة شهر.

وأشارت الوزيرة إلى أنه لدينا خريطة بالأماكن غير الآمنة على أملاك الدولة وتقدر بـ80 منطقة منها 40 في القاهرة.

وقال وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي إن هذا البروتوكول يعد خطوة جديدة في مشروع الإسكان الاجتماعى؛ مشيرا إلى أنه سيتم بناء وحدات من الإسكان مخصصة للمناطق غير الآمنة والتي يتطلب الأمر إزالتها وإعادة بنائها وبالنسبة للمناطق التي يمكن أن يتم البناء عليها سيحدث ذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية