رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن: دعم نفسي لمصابي حادث قطاري سوهاج.. وضاعفنا التعويضات

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم توفير أماكن لمصابي حادث قطاري سوهاج ممن يعانون من إصابات خفيفة وتقديم وجبات غذائية لهم.


الدعم النفسي

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء في سوهاج منذ قليل، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستقوم بالدعم النفسي للأطفال والنساء والشيوخ وكبار السن من ضحايا حادث قطاري سوهاج.


تعويضات الضحايا

ولفتت إلى أنه بناء على الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمضاعفة تعويضات حادث قطاري سوهاج لتصبح 100 ألف جنيه للمتوفي و40 ألف جنيه للمصاب.

وتابعت: "ننسق حاليا مع النيابة العامة لمعرفة عدد الوفيات من أجل مضاعفة التعويضات المخصصة للمصابين والمتوفين".

واطمأن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء على حالة مصابي حادث قطاري سوهاج، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم.

وأضاف رئيس الوزراء في حديثة للمصابين: هناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أوالمخطئين.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل إلى المستشفى التعليمى بسوهاج ؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.
الجريدة الرسمية