السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التضامن: جميع مؤسسات الأيتام خالية من فيروس كورونا

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلو جميع مؤسسات الأيتام التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وعددها ٤٧٢ مؤسسة أيتام من فيروس كورونا.

وأشارت “القباج” في تصريحات صحفية إلى ظهور حالة واحدة لمسن يبلغ من العمر ٨٥ عامًا بدار للمسنين وتم اتخاذ كافة الإجراءات حيالها.

وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من قيام شابين بترويع طفل من ذوي الإعاقة بكلب مفترس على سطح منزل حسب ما ظهر في الفيديو.

ووجهت نيفين القباج إدارات التأهيل الاجتماعي والأسرة والطفولة وأعضاء الضبطية القضائية بالوزارة بتقديم بلاغ للنائب العام واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية حق الطفل المعاق وردع الشابين المتورطين في الفيديو المتداول.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لن تسمح بانتهاك حقوق أي شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة أو ترويعه أو التنمر بذوي الإعاقة بأي صورة من صور التنمر أو الاعتداء بأي صورة من صور الاعتداء لفظيًا أو جسديًا أو معنويًا وقانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة ونصوص الدستور المصري تجرم ما تم تداوله وستسعى الوزارة لضمان حصول المتورطين في واقعة ترويع الطفل على أشد عقوبة ينص عليها القانون.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية