رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني يصلان مطار القاهرة قادمين من الأقصر

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
استقبل مطار القاهرة الدولي كلا من الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بعد زيارة استغرقت عدة أيام تفقدا خلالها عددا من المشروعات السياحية بالأقصر. 


وتفقد وزيرا الطيران المدني والسياحة والآثار مطار الاقصر الدولي، كما قام الوزير بتسليم شهادة الاعتماد الصحي الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولي ACI إلى مدير مطار سوهاج ليصبح مطار سوهاج الدولي ثامن المطارات المصرية حصولًا على هذه الشهادة.

المرسي السياحي 
وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، أعمال تطوير المرسى السياحي لوزارة السياحة والآثار بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمود حساني مدير مكتب الوزارة بالأقصر.


وقال الدكتور خالد العناني، إنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لتطوير المرسي، وجاري حالياً إستكمال أعمال التطوير بالمرحلة الثانية للمرسي، وأنه سيتم تشكيل لجنة هندسية لمتابعة آلية إجراءات تسلم المرسى بمرحلتيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

تطوير المرسى السياحي 
وأكد وزير السياحة والآثار على أهمية تمهيد المرسى وتوفير وسائل الراحة للسائحين، وإضافة كافة الإمكانات لإتاحة وتسهيل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة وأمتعتهم حتى مستوى رسو الفنادق العائمة. 

وأوضحت سامية سامي، الوكيل الدائم للوزارة، أن أعمال تطوير المرسى تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتة إلى أن المرسى يبلغ طوله الإجمالى 1200 متر، ومجهز بالعدد المناسب من السلالم والمنازل موزعة كل ٢٠٠ متر، ويبلغ طول المرحلة الاولى 450 م وقد بدأت أعمال تطويرها في سبتمبر ٢٠٢٠، وأضافت أن المرحلة الثانية يبلغ طولها 750 م وجارى الإنتهاء من تطويرها.

ويتوافق مشروع التطوير مع الرؤية البصرية لمحافظة الأقصر بما يتضمنه من رفع كفاءة الواجهات والأرضيات ووحدات الإضاءة وتنسيق الموقع، كما يشمل أيضاً تطوير أكشاك البازارات وواجهات المحلات الموجودة بالمرسي لتقديم أفضل مستوى من الخدمات السياحية بها، بالإضافة إلى أعمال التطوير من رفع كفاءة السلالم والمنازل لتسهيل الوصول الى الفنادق العائمة ورفع كفاءة الخدمات والمرافق ومتطلبات الحماية المدنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية