Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزيرا التموين والتجارة ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض أهلا رمضان بفيصل |فيديو

أخبار مصر

دينا عاشور - عدسة: حسام عيد

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد معرض أهلا رمضان بشارع فيصل بالجيزة.


وأكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، مشيرةً إلى أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات، وأصدرت عدة قرارات من شأنها الحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية بالسوق المحلى وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


معرض أهلا رمضان 


وقالت الوزيرة ان المعرض يستهدف توفير كافة سلع شهر رمضان للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة بتخفيضات تتراوح بين 15 – 25 %، مشيرة الى ان المعرض مقام على مساحة 2000 متر مربع بمشاركة 80 عارض ويتضمن اقسام للخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء والحاصلات الزراعية والبقوليات والدواجن والياميش.


وأشارت إلى أن  إقامة معرض "أهلاً رمضان" بالمحافظات يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار تناسب الجميع، مشيرة ان المعارض الداخلية تسهم في زيادة المعروض من السلع الاساسية ومن ثم السيطرة على الاسعار ومواجهة الغلاء الذي يتسبب فيه بعض التجار.


وزارة التموين 



وأشارت الوزيرة إلى حرص الحكومة على تعظيم قيمة المنتجات المصرية التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية من خلال إقامة المعارض السلعية التي تلبي احتياجات المستهلك المحلي وبأسعار في متناول الجميع وذلك في إطار سياسة الدولة لتخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجاً.








ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة


من ناحية أخرى افتتح الدكتور علي المصيلحي أيضا  واللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية، ظهر اليوم الخميس، معرض "أهلا رمضان" بمحافظة القليوبية بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة 

ويبلغ مساحة معرض أهلا رمضان في محافظة القليوبية ع 800 مربع والذي يضم عدد كبير من السلع الغذائية والاستهلاكية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية والتي تتراوح من 15 الي 30٪ تخفيضات .

وقال عربي أحمد، وكيل وزارة التموين في القليوبية، إنه تم الإعداد لـ12 معرض "أهلا رمضان" على مستوى المحافظة، بواقع معرض بكل مدينة ومعرضين في بنها وشبرا الخيمة بحي شرق وغرب، لعرض السلع بأسعار مخفضة من 10 حتى 15% ، حيث توفر المعارض جميع متطلبات المواطن من خلال عرض لحوم وسلع غذائية ورمضانية بأسعار المصنع من خلال عرض شركات التصنيع.








وأضاف "أحمد"، أنه جاري تكثيف الحملات للمرور على المحلات للتأكد من صلاحية السلع الرمضانية في الأسواق والمحلات، وبيان السلع منتهية الصلاحية المخزنة من العام الماضي.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أفتتح الأحد الماضي ، الموسم السادس للمعرض السنوي "أهلا رمضان" 2021، الذي يقام بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار تلائم جميع المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements