رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة العدل تلتقي ببعض مكاتب المحاماة للتعريف بخدماتها الإلكترونية

وزارة العدل
وزارة العدل
عقدت وزارة العدل لقاء مع ممثلي ومديري 15 مكتباً للمحاماة للتعريف بخدمة "إقامة الدعاوى المدنية عن بعد".

وذلك في إطار توجيهات المستشار عمر مروان، وزير العدل، بالتوسع في مجال التحول الرقمي في القطاع القضائي.

وزير العدل
وتم خلال اللقاء استعراض أحدث الخدمات الالكترونية المقدمة من وزارة العدل عبر بوابة مصر الرقمية، وكيفية استفادة مكاتب المحاماة من هذه الخدمات؛ بهدف اختصار الوقت وتجنب بطء الإجراءات لتلبية احتياجات المتعاملين معها.

وزارة العدل
كما شهد اللقاء مناقشات بين مساعد الوزير للتطوير التقني بوزارة العدل المستشار طارق كامل وممثلي مكاتب المحاماة بشأن آلية رفع الدعاوى المدنية عن بعد، وإبداء الملاحظات بشأن تطويرها.

كما تم الاتفاق على فتح قناة اتصال دائمة بين إدارة التطوير التقني بالوزارة و المحامين في إطار التعاون المشترك لتطوير المنظومة القضائية، والنهوض بها إلى أفضل المستويات.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 131 "تابع"، الصادر في يوم 13 يونيو لسنة 2021، قرار وزير العدل رقم 3530 لسنة 2021، بشأن إنشاء فرع توثيق بإسم "فرع توثيق تيفولي دوم"، ويتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بالإسكندرية.

وتنص المادة الأولى من القرار على إنشاء فرع توثيق بإسم "فرع توثيق تيفولي دوم"، ويتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بالإسكندرية يكون مقره بالدور الأرضى بمجمع تيفولى دوم بوليفار – منطقة مصطفى كامل - قسم شرطة سيدى جابر - محافظة الإسكندرية، ويقوم بكافة أعمال التوثيق المختلفة فيما عدا ما استوجب القانون إجراؤه أمام دائرة  الاختصاص المكانى أو النوعى فيظل انعقاد الاختصاص بشأنه لفرع توثيق سيدى جابر.

وتنص المادة الثانية من القرار على نشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به اعتبارا من 15/6/2021.

وتنص المادة الثالثة من القرار على أن يقوم رئيس قطاع الشهر العقاري والتوثيق بتنفيذ هذا القرار.
Advertisements
الجريدة الرسمية