Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزارة الطيران المدني تشارك في معرض سوق السفر العربي بالإمارات

أخبار مصر الطيران المدني تشارك في معرض سوق السفر العربي
الطيران المدني تشارك في معرض سوق السفر العربي

محروس هنداوي

شارك الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، في فاعليات افتتاح معرض سوق السفر العربي فى دورته الـ 27 بمدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة .


وأكد الطيار محمد منار أن معرض سوق السفر العربى يعد من اكبر المعارض العالمية في منطقة الشرق الأوسط في مجال السياحه والسفر ، بالإضافة عن كونه فرصة جيدة للتواصل الفعال والتباحث والتفاوض وتبادل الرؤى المستقبلية حول أحدث الاتجاهات والتحديات.

والتي تؤثر على صناعة السياحة والطيران وبخاصة الوضع الراهن فى ظل جائحة فيروس كورونا، ومواكبة إطلاق اللقاحات والتى من المنتظران تخفف قيود السفر، مما يؤدى إلى عودة الحركة الجوية إلى معدلاتها تدريجيا ويفتح مجالات جديدة للاستثمارات الاستراتيجية لإعادة بناء القطاع من جديد .

معرض سوق السفر العربي

الجدير بالذكر أن المعرض يضم أبرز المتخصصين والخبراء والرواد في قطاع السياحة والطيران فى المنطقة والعالم ، وسوف يشهد المعرض سلسلة من المحاضرات والمنتديات والندوات والجلسات الثنائية لمناقشة سبل وآليات إنعاش قطاع السياحة والطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع .

الجناح المصري بالمعرض

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، افتتح اليوم الاخد، الجناح المصري المشارك في معرض السوق السياحي العربي ATM، والذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 الي 19 مايو الجاري .

ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة والآثار علي هامش المعرض العديد من اللقاءات المهنية مع ممثلي كبري شركات السياحة والطيران في السوق العربي، وعدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي كبرى الصحف والقنوات التليفزيونية وكالات الأنباء العالمية.

أكد وزير السياحة والآثار علي أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض الذي يعتبر أول معرض سياحي كبير يتم تنظيمه منذ أزمة كورونا ويُعقد حضورياً وغير افتراضياً.

وأشار إلى أن السوق العربي يعتبر أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية فإنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا. 

أزمة فيروس كورونا

وقال ان أداء السياحة المصرية خلال عام 2020 في تحسن مستمر علي الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن مؤشرات السياحة الوافدة الي مصر تؤكد أنها في تحسن ملحوظ منذ استئناف حركة السياحة في يوليو الماضي حيث وصل عدد السائحين الوافدين الي مصر منذ يوليو الماضي وحتى الآن إلى 3 مليون سائح من أكثر من 20 دولة حول العالم. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements