رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن: زيارة السيسي تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين

الرئيس السيسي والرئيس
الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي ترامب

أكدت مصادر دبلوماسية، اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحظى باحترام وتقدير كبيرين جدا في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لدور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار الشرق الأوسط.


وأشارت المصادر إلى أن زيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة سيكون لها أثر كبير على العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية مؤكدة أهمية العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وحرص مصر على المضي قدما نحو تعزيزها خلال الفترة القادمة وزيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم إلى العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وأضافت المصادر أن التحديات الإقليمية والدولية الراهنة تتطلب تعاونا وتنسيقا كثيفا بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتي "تتطلب تعزيز أطر التشاور بين البلدين لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الأمن القومي للدولتين.

وأكدت المصادر أن الزيارة ستكون تاريخية وتحمل رسائل عديدة من رئيس أكبر دولة عربية والذي يحظى بمكانة خاصة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة وكل الدوائر في أمريكا حيث أن الجميع في الولايات المتحدة يرغبون في لقاء مع الرئيس السيسي لتعزيز الشراكة الإستراتيجية والتعرف على الرؤية المصرية إزاء ما تشهده المنطقة من تطورات وسبل التعامل مع الأزمات القائمة.

ودعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خلال اتصالات هاتفية الرئيس السيسي لزيارة الولايات المتحدة في القريب العاجل لتبادل الرؤى بين البلدين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك تجاه قضية السلام في الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية