رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يمكن للمريض السفر محمولاً على نقالة جواً؟.. مصر للطيران تجيب

مصر للطيران
مصر للطيران
تعتبر الحالة الصحية العامل الأساسي المتحكم في طريقة سفر الراكب جواً، فالراكب العادي يختلف عن أصحاب الاحتياجات الخاصة أو المرضى أو غيرهم، وتختلف طلبات شركات الطيران لنقل الحالات الخاصة وفقا لحالة الراكب، ولكن هل فكرت يوما في كيفية سفر الراكب في حال كونه محمولا على نقالة.


وأكدت شركة مصر للطيران، أنه يتم قبول الراكب المحمول علي نقالة للسفر في الدرجة السياحية فقط، ويجب أن يكون بصحبته مرافق، كما يجب إجراء الحجز لجميع أجزاء الرحلة قبل موعد إقلاعها، ويتم إجراء الترتيبات الخاصة بهذه الخدمة بمعرفة الراكب.

إعفاء شركة الطيران 
واشترطت الشركة تقديم إقرار بإعفاء الشركة من المسؤولية، علماً بأنه يتم تطبيق السعر العادي الكامل بالدرجة السياحية على الشخص المريض ومرافقيه، بالإضافة إلى رسوم إضافية تعادل 5 أضعاف السعر العادي بالدرجة السياحية لكل مرحلة من مراحل الرحلة التي يتم فيها استخدام النقالة، وتحسب تذكرة المرافق على أي سعر من الأسعار المعروضة للرحلة .

وتسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، علي مدار اليوم الاثنين، رحلاتها إلى 50 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 3301 راكب، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وقررت الشركة تشغيل 50 رحلة جوية بمعدل 35 رحلة دولية إلى كل من چوبا، بغداد، أكرا، لاجوس، الدوحة، أبوظبي، لندن، باريس، اسطنبول، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، اديس ابابا، اربيل، و 12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، و 3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 3301 راكب.

إجراءات مواجهة كورونا 
واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .
Advertisements
الجريدة الرسمية