رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يمكن حدوث موجة ثالثة لـ فيروس كورونا في مصر؟.. طبيبة تُجيب

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كشفت الدكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، حقيقة تعرض مصر لموجة ثالثة من الإصابة بالفيروس بكورونا.

وأشارت في تصريحات خاصة لـ " فيتو " إلى أن حدوث موجة ثالثة احتمال وارد، ويتوقف ذلك على مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية. 


وأكدت أن الفترة الحالية تشهد انخفاضاً في معدل الإصابات مقارنة بنهاية ديسمبر الماضي، حيث ارتفع منحني الإصابات في ديسمبر ثم انخفض مع منتصف يناير إلى نهاية يناير.

وتابعت: أنه بخلاف الاحصائيات ففي نهاية ديسمبر كنا نرى إصابات في عائلات مختلفة محبطة بنا، وبمجرد إصابة شخص تصاب العائلة بأكملها، وتقع بينهم وفيات بينما حالياً تشهد انخفاض في المعدلات.

وحذرت عضو اللجنة العليا الفيروسات من الاطمئنان كثيراً، مشددة أنه يجب الحذر والاستمرار في الالتزام  بإجراءات الوقاية والخوف من المحيطين والأماكن المزدحمة.


ما هي مدة الشفاء من فيروس كورونا
 

وفسرت ارتفاع معدل الإصابة في ديسمبر الماضي نتيجة احتفالات رأس السنة وتجمعات الأفراح، وحالياً بعد وجود إصابات في عائلات محيطة بنا شعر الناس بالخوف، وأصبح كل شخص يحاول الالتزام بالإجراءات الوقائية كما أن إجراءات الدولة بفرض غرامات على الكمامات ساعد في التزام المواطنين بالكمامات. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
الجريدة الرسمية