Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل يسقط الصاروخ الصيني في مصر؟ خبير تكنولوجيا الفضاء يجيب | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور أسامة شلبية، عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، عن احتمالية أو إمكانية سقوط الصاروخ الصيني على مصر.


سقوط الصاروخ الصيني في مصر
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "إنه لا يستطيع الجزم بسقوط أجزاء من الصاروخ الصيني على مصر".

حطام الصاروخ الصيني
ولفت الدكتور أسامة شلبية إلى أنه كان من المفترض عودة حطام الصاروخ الصيني بطريقة يتم التحكم فيها مثل أي قمر صناعي، مشيرًا إلى أن الإشكالية في الصاروخ تتمثل في أن الجزء المتبقي منه ضخم يصل إلى 21 طنًا وطول 33 مترًا، وهذا ما ينتج عنه مخاطر لا يجب الاستهانة بها أو تجاهلها.

موعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني
وأكد أنه من المستحيل التنبؤ بموعد ومكان سقوط الصاروخ الصيني طالما أن هناك عدم قدرة على التحكم في عودته إلى سطح الأرض، موضحًا أنه ليس من الوارد ضرب الصاروخ في الفضاء مثلما تحدثت أمريكا.

مراقبة الصاروح الصيني
وأشار الدكتور أسامة شلبية إلى أن احتمالية هامش خطأ مراقبة الصاروخ الصيني كبيرة جدًا طلما أنه لا يزال على ارتفاعات شاهقة جدا، موضحًا أنه لا يوجد أحد على الإطلاق لديه معرفة بموعد ومكان سقوط الصاروخ ومن يقول إنه يعلم ذلك فإنه خارج عن العلم تمامًا.



انفجار الصاروخ الصيني
وتابع: "حطام الصاروخ الصيني سيشتعل وينفجر بشكل قوي عند ارتفاعات تصل إلى ما يتراوح بين 80 إلى 120 كيلو مترا من سطح الأرض، وسينتج عن تناثر ووجود شظايا.

موعد دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوي
وتوقع دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوي اليوم السبت 8 مايو أو غدًا الأحد مساءً في الساعة الـ11 و13 دقيقة مساءً.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements