رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يبقى وزيرا للنقل؟.. تعرف على حظوظ كامل الوزير في التغيير الوزاري الجديد

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل
ترددت أنباء عن التغيير الوزاري الجديد على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة ، وتداولت مصادر برلمانية معلومات حول وزراء حكومة مصطفى مدبولي الباقين في التعديل الوزاري الجديد 2021 وآخرين سوف يرحلون خلال الفترة المقبلة. 


فيما ترجح المصادر بقاء الدكتور مصطفي مدبولي وأن يعاد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة لكن ستتم الإطاحة بعدد من وزراء الحكومة الحالية وفقا لتقارير الأداء التي رفعتها الجهات الرقابية لرئاسة الجمهورية.

وتقدم "فيتو" من جهتها كشف حساب الوزراء وأهم الملفات التي نجحوا في إنجازها وتلك التي أخفقوا فيها والأسباب التي من الممكن أن تبقى عليهم أو تطيح بهم من التغيير الوزاري الجديد.

بتكليف رئاسي تولي الفريق كامل الوزير حقيبة وزارة النقل، لمحاولة انقاذ مرفق السكك الحديدية وامتصاص غضب الشارع بسبب تدهور المرفق وحمل الوزير على عاتقة خطة تطوير السكك الحديدية.
 
ومع انتشار الانباء عن وجود تعديل وزارى خلال الأيام القادمة، بعد انتخاب البرلمان الجديد، وبداية عمله وما يتبعها من كشف حساب للوزارء وتعديل الحكومة خلال الفترة القادمة، قام وزير النقل بمراجعة العديد من المشروعات ومتابعتها. 

السؤال الذى يتردد الان هل وزير النقل باق بالوزارة أم لا؟
يحظى الفريق كامل الوزير وزير النقل بدعم كبير وخلال الشهور الماضية تمكن الوزير من إعادة الروح لأكثر من مرفق وعلى راسها السكك الحديدية.

وخلال الشهور الماضية قام وزير النقل الحالى بالعديد من المشروعات العملاقة التى تجعل بقاء الوزير أمرا هاما لاستكمال  المشروعات التي بدأها خلال الفترة الماضية.
 
وأبرز مشروعات الوزير مشروع القطار المكهرب السلام العاشر والجارى تنفيذة حاليا والذى بلغت نسب الإنجاز ما يقرب من 70%
المشروع الاخر هو مشروعات الطرق والجارى العمل فيها وتشمل إعادة رفع كفاءة الشبكة القديمة والعمل على شق طرق جديدة فى الوجهين البحرى والقبلى.

وفى قطاع النقل البرى يسعى وزير النقل لاقرار مشروعات النقل الاخضر والخاصة بدخول مشروعات  تسير الاتوبيسات المكهربة والعاملة بالغاز لرفع كفاءة مشروعات النقل بشكل كامل خلال الشهور القادمة.

وفى مترو الانفاق يسعى وزير النقل لتسريع وتيرة مشروعات المترو خلال العامين القادمين للانتهاء من الخط الرابع للمترو والخط الثالث والخط الخامس.
 
وفى مجال السكك الحديدية بدا وزير النقل مخطط التطوير من خلال شراء العربات الجديدة والجرارات الجديدة بالاضافة للعمل على تطوير الإشارات وميكنتها.

و يقوم وزير النقل بمتابعة  مشروعات الوزارة وبدأ الوزير يومه بمتابعة حركة القطارات، ومترو الانفاق وتنفيذ الإجراءات الخاصة بمنع الركاب من مخالفة التعليمات الخاصة بمكافحة كورونا.

على صعيد أخر لم يعلق الوزير على انباء التعديل الوزير مكتفيا بمواصل العمل لمتابعة مشروعات الوزارة بشكل كامل من خلال  الجولات على مشروعات الطرق ومتابعة مشروعات ميكنة الإشارات للسكك الحديدية ومشروعات إعادة الرصف ورفع كفاءة الطرق.

من ناحية أخرى أكد الوزير على قيادات الوزارة ان الجميع جندى فى ميدان العمل تحت امر الدولة المصرية وقال: علينا ان نعمل فى اى موقع  لخدمة البلاد.
 
وكان وزير النقل  تابع اعمال رصف الطرق على مستوى الجمهورية ومشروعات الطرق الجديدة والنقل البحرى.
 
وشدد الوزير على مشروعات السكك الحديدية وضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة مرفق السكك الحديدية من خلال الاهتمام بمشروعات ميكنة الإشارات ومشروعات  استبدال العربات القديمة بأخرى جديدة وشراء الجرارات الحديثة التى تساهم فى تحقيق الخطط التوسعية المستقبلية للسكك الحديد.
Advertisements
الجريدة الرسمية