رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تؤجل الامتحانات لنهاية العام؟.. المتحدث باسم التعليم العالي يجيب | فيديو

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار
شدد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه لا صحة لوجود أية إجراءات جديدة اتخذتها الوزارة بشأن الحالة الصحية في البلاد، بخلاف ما تم اتخاذه في وقت سابق بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار إلى استمرار الدراسة أون لاين حتى 16 يناير الجاري، وإجراء الامتحانات بعد انتهاء إجازة منتصف العام. 

وأوضح عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أنه لا يوجد بأي شكل من الأشكال أية قرارات أخرى غير تحديد موعد الامتحانات يوم 20 فبراير المقبل، ولا وجود لأية قرارات تتعلق بالوضع الصحي في مصر بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.


وفيما يتعلق بكليات الطب البيطري، وما أشيع عن تحويلها إلي نظام دراسي مدته ست سنوات بدلا من خمسة فقط، فقد أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن هناك كل عام 3400 طبيب بيطري جديد، بتسجيل 74 ألف طبيب مسجل بالنقابة، وما حدث أن نقيب البيطريين السابق  ولجنة قطاع الطب البيطري، اقترحوا على المجلس الأعلى للجامعات أن يكون هناك عام للتدريب العملي لكافة خريجي كليات الطب البيطري في مصر.

ومن جانبه كان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشف أن تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام أمر وارد في حال كان هناك ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا بعد العودة من إجازة منتصف العام. 
 
وأضاف أن قرار تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة منتصف العام لم يكن مقررًا ولكن ظروف جائحة كورونا في البلاد هي التي أدت لاتخاذه.

وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع شهد استعراض "جهود الدولة في احتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات".
Advertisements
الجريدة الرسمية