رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تؤثر التغيرات المناخية على الحالة المزاجية؟.. استشاري نفسي يجيب

أرشيفية
أرشيفية
أكد الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي أن التغييرات المناخية لها تأثير كبير في المزاجية والنفسية للمصريين.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" تقديم الإعلامي تامر أمين، المذاع على فضائية "النهار" أن انتشار الوباء العالمي كورونا أثر بالسلب في الحالة المزاجية للمواطنين ويصيب البعض منهم بالاكتئاب.


ونصح المواطنين بالبحث عن كل ما يسعده سواء كان بوجبة غذائية يحبها أو شخص يستريح له، نفسيا للتخلص من حالة الإحباط التي قد تصيبه نتيجة الأخبار المتداولة واليومية على الإصابات بكورونا، موضحا: "أبحث عن ما يسعدك فهو السبيل للخروج من أي اكتئاب يصيبك".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح غدا الثلاثاء المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.
وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود دافئ على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائلا للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على " القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من "السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".
Advertisements
الجريدة الرسمية