Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر يكشف موعد انتهاء الموجة الثالثة لكورونا

أخبار مصر 1000_2ba6015fac
مصابي كورونا

محمد طاهر أبو الجود


قال الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن منحني الموجة الثالثة لكورونا في الإتجاه للهبوط فيما يتعلق بأعداد الإصابات والوفيات.


انتهاء الموجة الثالثة لكورونا
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الاعلامي مصطفى بكرى بقناة "صدي البلد": سنقول وداعا للموجة الثالثة لكورونا في منتصف يونيو الجاري.


فيروس موسمي
وأكد أن كورونا سيتحول لفيروس موسمي كبقية الفيروسات السابقة ولن يكون هناك وباء بفضل التوسع في عملية التطعيمات وايضا اكتساب الأشخاص الذين أصيبوا وتماثلوا للشفاء مناعة ضد المرض.
 
أمان لقاحات كورونا
وأوضح أن لقاحات كورونا المتوفرة في مصر اَمنة تمامًا وفعالة ولا صحة لما يثار عن وجود اَثار جانبية خطيرة لتلك اللقاحات.

إصابات فيروس كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 653 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 199285 حتى مساء أمس.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 755 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 271047 من ضمنهم 199285 حالة تم شفاؤها، و15510 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة أندرويد

نسخة أيفون


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements