Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر: زوال وباء كورونا نهاية 2021

أخبار مصر 899
الدكتور هاني الناظر

محمد طاهر أبو الجود

أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أنه يتوقع زوال وباء كورونا مع نهاية 2021.

أمان وفعالية لقاحات كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه كل لقاحات كورونا التي تم الإعلان عنها آمنة وفعالة ولا يجب على المواطنين القلق من الحصول على أي نوع منها.

القضاء على كورونا
ولفت إلى أن التطعيمات ستقضي علي الأوبئة ومعدل الإصابة بكورونا في انخفاض ملحوظ علي الصعيد العالمي، مشيرًا إلي أنه يجب الالتزام بارتداء الكمامة للوقاية من كورونا.

انخفاض إصابات كورونا
وتوقع الناظر انخفاض إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة بفضل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة وانتهاء الشتاء.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة الوحيدة في جمهورية مصر العربية المسئولة عن توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد حسب الأولويات وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير وتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

لقاحات كورونا
 
كما أكد مجاهد أن المنصة الوحيدة في مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، والذي تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 من شهر فبراير الماضي، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد مجاهد الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتًا إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.

يذكر أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع، كما تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements