رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هالة السعيد: مشروعات ريادة الأعمال الداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي الشامل

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط


قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مشروعات ريادة الأعمال القائمة علي المعرفة، والابتكار، والبحث والتطوير هي الداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والمحرك الأساسي وراء زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد.


وأضافت السعيد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات ريادة الأعمال لها دور محوري في دعم الإنتاجية، وزيادة القيمة المضافة، إلي جانب دورها في خلق فرص عمل لها أهمية كبيرة في سد الفجوات التنموية وسلاسل التوريد وإحلال الواردات.

 

جاء ذلك خلال مشاركة د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم، فى الجلسة الختامية لسلسة الجلسات التى أطلقتها الوزارة ممثلة فى مشروع رواد 2030 الأسبوع الماضي؛ حول "ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية"، واستمرت لمدة ثمانية أيام متصلة؛ عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وشارك بها نخبة من الوزراء والمتخصصين فى مجال ريادة الأعمال.

 

شارك في الجلسة الختامية السيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ود. غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، وتناولت الجلسة عرض حصاد مشاركة المتحدثين في الجلسات المختلفة من السادة الوزراء والنماذج المتميزة من رواد الأعمال على مدار أسبوع كامل، وذلك في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الموافق 27 يونيو، اعترافًا بالحاجة إلى تحسين فرص وصول المشروعات الصغيرة إلى التمويل الصغير وسُبل الائتمان، وبهدف زيادة الوعي والإجراءات الرامية إلى دعم هذه المشروعات، كما شهدت الجلسة عرضاً لأهم التوصيات التى خرجت بها الجلسات.

Advertisements
الجريدة الرسمية