رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر كواليس لقاء المسلماني بشباب القوى السياسية

أحمد المسلمانى المستشار
أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية

استقبل أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، وفدًا من شباب القوى السياسية بحضور أحمد عبدربه (حزب الجبهة) أحمد محمد محاريق (حزب الوعى) شادى العدل (حزب الأمة) عمر حسين الجندى (حزب الوفد) تامر جمعة (حزب الدستور) أحمد العنانى (الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى) أميرة العادلى (حزب المصريين الأحرار).

تناول اللقاء مبادرة "القادة الجدد" التي أطلقها المسلمانى في حزب التجمع أثناء جولة المشاورات مع القوى السياسية الأسابيع الماضية.

وقال مصدر رئاسى لـ"فيتـو" إن اللقاء بدأ الساعة الواحدة ظهرًا وانتهى في الرابعة عصرًا، حيث رحب المسلمانى بوجود الشباب، مضيفًا أن هناك جيلًا جديدًا من الشباب سيكون العامل الأساسي في نهضة مصر.

وأضاف المصدر أن اللقاء تناول ثلاثة مطالب رئيسية هي إنشاء مجلس وطنى للشباب يضم ثلاثة أقسام، الأول ضم شباب من القوى السياسية الرسمية (الحركات والأحزاب السياسية)، والقسم الثانى يضم القوى السياسية غير الرسمية (حركة تمرد واتحاد شباب ماسبيرو والجمعية الوطنية للتغيير وغيرها) والثالث يضم شباب غير منتمين لأى تنظيمات سياسية وينتمون إلى التنظيمات الشبابية المهنية مثل المحامين أو الصحفيين وغيرهم.

وطالب وفد الشباب المستشار الإعلامي للرئيس بإصدار قانون بقرار جمهورى بإنشاء هذا المجلس ويكون مقره مجلس الشورى، كما طالب الشباب بوجود مقرات فرعية بكل المحافظات تابعة بالمركزى بالمجلس بالقاهرة.

ويختص المجلس بمناقشة التشريعات التي تخرج من البرلمان بشأنهم أو القوانين التي تخصهم والتي تخرج من الدولة.

وشمل المطلب الثانى الذي تمت مناقشته اليوم تمكين الشباب بالمجلس الإدارى بالدولة من خلال تمكين الشباب من خلال مناصب في جميع المحافظات والوزارات.

والمطلب الثالث كان له علاقة بأداء الحكومة وتقييم الحكومة وتصنيفه بالبطىء والمطالبة بإجراءات أسرع للنهضة الاقتصادية.
Advertisements
الجريدة الرسمية