رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر شروط الالتحاق بأقسام اللغات في «تجارة عين شمس»

 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت جامعة عين شمس وفق بيان لها أنها تعتزم استقبال 750 طالبًا خريج القسم الأدبى و770 طالبًا خريجى قسم العلمى بالثانوية العامة للالتحاق بالشعبة الانجليزية بكلية التجارة، بينما تعتزم استقبال73 طالبًا بالقسم الفرنسى مقسمة 40 طالبًا أدبيًا و33 طالبًا من القسم العلمى.


ومن أهم الشروط التي تضعها كلية التجارة للالتحاق بشعبة اللغة الفرنسية هي أن يكون الطالب أو الطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام ويشترط أن يكون من خريجى أو خريجات المدارس الفرنسية وأيضًا بالنسبة للشهادات الأجنبية يشترط أن يكون من خريجى هذا العام وأن يكون قضى أيضًا عدة سنوات بالمدارس الفرنسية.

وعلى الطلاب عند القبول بشعب اللغات أن يحضر أصل بطاقات الترشيح والثانوية العامة وشهادة الميلاد وصور منهم وعدد من الصور الفوتوغرافية، ومن شروط الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية من الحاصلين على الثانوية العامة أن يحل الطالب على حد أدنى 80% في درجة اللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة لشعبة اللغة الفرنسية فيشترط الحصول على صورة من شهادة DELF B2، بينما الطالب الذي لم يحصل على شهادة DELF B2 فسوف يعقد امتحان له بالمركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية