رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر حركة الملاحة بموانئ البحر الأحمر


قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، إن ميناء الأدبية استقبل اليوم السفينة كيم رود جيري وعلى متنها 1049 طن كيماويات ومواد عضوية من ميناء ينبع.


وأشار في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن الميناء يستعد اليوم لاستقبال السفينة ديزل بنز وعلى متنها 22298 طن مواد كيماوية واردة من ميناء جدة، واستقبل السفينة جاك إكسانك قادمة من الاتحاد السوفيتي، وعلى متنها 5306 طن معدات وهياكل، كما يستعد الميناء لاستقبال السفينة إن سي سي، قادمة من السعودية وعلى متنها 6218 طن مواد كيماوية.

وتابع: كما يستقبل اليوم ميناء الزيتية السفينة مصر جاز وعلى متنها 6500 طن بوتاجاز، ويغادر الميناء السفينة أرزوجاز بعد تفريغ 6500 طن بوتاجاز، لافتا إلى أن ميناء بورتوفيق يستعد اليوم لاستقبال السفينة نوي إكسبريس وعلى متنها 718 سيارة، ويشهد ميناء سفاجا اليوم مغادرة العبارة أمانة وعليها 1042 راكبا و3 سيارات.

ونوه إلى أن ميناء الغردقة شهد فجر اليوم، مغادرة العبارة الرياض وعلى متنها 1059 راكبا و60 سيارة، ومن المنتظر وصول العبارة مسرة اليوم وعودة العبارة الرياض.

وأضاف أن ميناء شرم الشيخ غادره اليوم السفينة نيوتاليس وعلى متنها 100 راكب، كما غادر الميناء السفينة تيمبت وعلى متنها 15 راكبا بعد زيارتهم لمعالم مدينة شرم الشيخ.
الجريدة الرسمية