الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ننشر تعليمات وزير التعليم لرؤساء لجان النظام والمراقبة فى الثانوية

أخبار مصر
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

محمود علوان


ترأس الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، اجتماعا بشأن تنظيم العمل بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، بحضور محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، ورئيس عام الامتحان ومدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وأعضاء لجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة، والسادة رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، وبعض العاملين بالإدارة العامة للامتحانات.اضافة اعلان


وقد أكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التصدي بشكل حاسم لكافة محاولات الغش الإلكترونى بكافة الطرق، مع وضع آليات جديدة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، وضرورة مراعاة الدقة في أعمال تقدير الدرجات لإعطاء أبنائنا الطلاب حقوقهم من درجات.

كما حرص على توجيه تعليمات مشددة لأعضاء اللجنة الرئيسية بضرورة الاستمرار في بذل قصارى جهودهم نحو متابعة تجهيز الاستراحات بما يليق ومكانة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

وقد أعلن محمد سعد أنه قد تم تكليف رؤساء لجان النظام والمراقبة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزام بالآتي:

آخر موعد لقيام الطلاب بالتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس يوم الأربعاء الموافق 15 /4 /2015.

وآخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل يوم الخميس الموافق 23 /4 /2015، وتسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس تمهيدًا لتسليمها لأبنائنا الطلاب بدءًا من يوم الخميس الموافق 14 /5 /2015.

كما تم تكليف رؤساء لجان الإدارة بتسليــــــــــم خطابات الندب للمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها يوم الأربعاء، على أن يتم البدء في استلام الاعتذارات طبقا للضوابط المنظمة لها اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31 /5 /2015.

واختتم رئيس عام الامتحان بالتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق راحة المنتدبين المشاركين في لجان السير وأعمال التقدير، واستبعاد كل من يثبت عدم قدرته على إدارة اللجنة خلال امتحانات العام السابق.