Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ننشر الرابط.. إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين عبر موقع دعم مصر

أخبار مصر وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين

محمد صلاح فودة

يبحث عدد كبير من المواطنين عن رابط موقع وزارة التموين لاضافة أسماء المواليد الجدد والذي أتاحته الوزارة عبر موقعها الرسمي "دعم مصر".

وتأتي تلك الخطوة لتخفيف العبء عن المواطنين ومنعا للتكدس على مكاتب التموين في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد .

وحرصا من "بوابة فيتو" على تقديم أفضل الخدمات المتكاملة للمواطنين نعرض في التقرير الخدمي التالي إجراءات اضافة المواليد الجدد عن طريق بوابة مصر الرقمية:


- تشغيل الخدمة عن طريق  الصفحة الرسمية لبوابة مصر الرقمية

- اختيار تفعيل إضافة مواليد جدد.

- اختيار الضغط على مفتاح ابدأ الخدمة.

- يتم عرض البيانات التموينية وتتضمن الاسم رباعي والعنوان، ورقم الهاتف، والمحافظة والمديرية التموينية.

- يتم الإطلاع على الشروط والأحكام، والضغط على موافقة على الشروط والأحكام.

- تفعيل البطاقة التموينية دون أي مصروفات.




وفي سياق متصل أتاحت وزارة التموين رابط تحديث البيانات و استخراج بطاقة بدل فاقد، كما أتاحت في هذه الفترة إعادة تفعيل بيانات بطاقة التموين، وأتاحت عمل تظلمات في حالة حذف أحد من بطاقة التموين أو استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية وذلك من خلال بوابة دعم مصر ومنعا لتزاحم المواطنين على مكاتب التموين.




وكانت وزارة التموين تعتمد في مسألة إضافة المواليد على تنقية قاعدة البيانات وحذف غير المستحقين للدعم، من خلال الانتهاء من مراحل الاستبعاد وفحص كافة التظلمات على استبعاد غير المستحقين للدعم، ثم العرض على مجلس الوزراء لتحديد موعد إضافة المواليد الجدد وفقًا للفئات الأكثر احتياجا ثم الفئات المتوسطة.

من جانبه، قال رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين مصر السابق، أنه يتمنى تنفيذ قرار وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد على المنظومة التموينية، وهو القرار الذي طال انتظاره منذ عامين.

وأكد في تصريح لـ"فيتو"، إن وزارة التموين نجحت في تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين للدعم، وهو الأمر الذي استندت عليه في قرارها بفتح إضافة المواليد الجدد.
وتابع: ننتظر بعد انتهاء الوزارة من حذف غير المستحقين للدعم، إضافة المواليد الجدد إلى المنظومة بعد حذف عدد كبير من غير المستحقين.

وتهتم الدولة اهتماما كبيرا برفع كفاءة منظومة التموين والتجارة الداخلية ، حيث أنها أحد الركائز الأساسية للتنمية وتحقيق الاستقرار في المجتمع المصري، خاصة وأن هذا القطاع يعد واحداً من أبرز القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية، مما جعله على رأس أولويات الدولة التي اتخذت خطوات جادة وعملية لتطوير وإصلاح هذه المنظومة وفق سياسات وآليات مخطط لها سواء على صعيد دعم السلع التموينية وضمان وصولها للمستحقين وزيادة مظلة الرعاية والحماية الاجتماعية، أو العمل على توفير مخزون استراتيجي للسلع المختلفة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements