رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقيب المهندسين: مصر شهدت تنمية وطفرة عمرانية في عهد السيسي

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين
قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن ملتقى القاهرة الدولي لشركاء العمران والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يشهد استعراضا لبعض لما تملكه مصر في مجالات التعمير والتشييد وما تملكه من قدرات انتاجية من المواد المستخدمة في عمليات الإنشاء.


وأضاف "ضاحي" أن المؤتمر يعتبر نداء لكل الدول الشقيقة للمشاركة فيما هو قادم من اعمار لاشقائنا العرب الذين دمرت مبانيهم واراضيهم نتيجة العدوان الغاشم عليهم خلال الفترة السابقة.

 
وتابع: "لو نظرنا اليوم لما حدث في الدول العربية الشقيقة من العراق واليمن مرورا بفلسطين وسوريا سنجد ان مصر دائما رائدة في دعم هذه الدول وكان اخرها ماحدث خلال الايام القليلة الماضية من دعم قوي لاحداث غزة من بداية الاحداث وحتي وقف اطلاق النار".


الخبرات المصرية 
وثمن نقيب المهندسين الخبرات المصرية في شتي المجالات، قائلا: "الخبرات المصرية خبرات كبيرة ومتراكمة وخاصة الخبرات التي تملكها شركات الانشاء والمقاولات".

وأشار إلى أن ما حدث اليوم وبعد سبع سنوات من تولي الرئيس السيسي يشهد به العالم أجمع، مثمنا أن ما حدث من طفرة عمرانية وتنمية مستدامة والطفرة التي حدثت في مجال الطاقة تحديدا من زيادة القدرة الانتاجية وما حدث بالطرق والكباري والمدن الجديدة انجاز يوازي ماحدث في عدة عقود ولا نبالغ في هذا فما شهدته مصر خلال سبع سنوات من أعمار وبناء وقضاء علي العشوائيات وماتركه الزمن من تراكمات لم يكن متوقع في هذه الفترة الزمنية القصيرة.

ولفت إلى أن ملف الاعمار في مصر تم بقوة وسواعد الشركات المصرية والمكاتب الاستشارية الهندسية وابناء نقابة المهندسين العريقة.
ولفت ضاحي ان النقابة بيت لجميع ابنائها تضم بداخلها مايقرب من ٨٣٠ ألف مهندس بكل الدرجات العلمية والعملية والمناصب القيادية، فالنقابة هي الراعي الرئيسي للنشاط الهندسي في مصر خاصة والمجتمع العربي عامه.

ورافق المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين، والمهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة القاهرة الفرعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية