رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقيب الصيادلة يطالب الرئيس بإجراء حوار مجتمعي لحل أزمة الدواء


طالب الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إجراء حوار مجتمعي مع أطراف المنظومة الدوائية، تشمل نقابة الصيادلة وممثلًا عن منتجي الدواء وممثلًا عن رابطة الموزعين بحضور وزير الصحة.


وأكد نقيب الصيدلة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، عدم تحريك الأسعار بصورة عشوائية لكن بعد دراسة لصالح المريض، مشيرًا إلى أن الدواء مسعر جبريًا ولن يقبل أبدًا بتخبط في السعر يعرض الصيادلة للخطر من وجود سعرين لنفس الدواء.

وقال عبيد إن النقابة لم تطالب بمطالب فئوية ولكن بتطبيق القرار الوزاري 499 والصادر في 2012 والمطبق في كل البنود إلا ما يخص خصم الصيادلة في المادتين 6 و7، مؤكدًا حق المريض وحفاظًا على حياته وحق الصيادلة في سحب الأدوية منتهية الصلاحية وصدور قانون أو قرار وزاري ينظم عملية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات ويتم إعدامه تحت إشراف التفتيش الصيدلي حتى لا يعاد تدويره.

وأضاف نقيب الصيادلة أنه يجب تطبيق ضرائب جديدة عادلة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة من ضرائب على الدخل وضرائب مضافة وكهرباء تجارية ومياه تجارية، حيث يعمل بالصيدليات العامة ما يقارب من 450 ألف عامل لا تتحمل الدولة أي أعباء مالية لهم وأصبحوا الآن مهدديــن بسبب قلة دخل الصيدليات إلى التسريح والفصل من العمل.

وأكد أن الوضع الآن صعب ولا يوجد دواء في الصيدليات، بالإضافة إلى المعاناة اليومية مع الشركات التي فاقت كل الحدود في توفير الدواء.
Advertisements
الجريدة الرسمية