Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نقيب البيطريين يعلن مد صلاحية استمارة تسجيل الأعلاف والخامات 6 سنوات

أخبار مصر 8211ee48-9a6c-43a1-a134-612ed29aa506
الدكتور خالد سليم نقيب عام أطباء البيطريين

حمدي بكري - حاتم أحمد

أعلن الدكتور خالد سليم نقيب عام أطباء البيطريين، توصله لاتفاق مع مسؤولى المركز الإقليمي للأعلاف والإضافات، ووزارة الزراعة، لمد سريان صلاحية استمارة تسجيل الأعلاف والخامات إلى 6 سنوات بدلا من 3 سنوات، بداية من تاريخ 11 أبريل 2021، بالإضافة إلى تجديد التسجيل الخاص بالأعلاف والبريمكسات والخامات المنفردة بها فور تقديم الطلب بالتجديد دون الحاجة لإعادة التقييم الفنى.


تفاصيل الاتفاق
وأشار سليم، إلى أن الاتفاق تضمن الحفاظ على المدة الزمنية بين تقديم طلب التسجيل وحتي إصدار الاستمارة بحيث لا تزيد عن 3 أشهر بحد أقصي في حالة اكتمال جميع الأوراق والمستندات اللازمة للتسجيل ما لم يستلزم الأمر ملاحظات أو استفسارات إضافية تخص الآراء الفنية أو الإدارية.

وعلى جانب آخر خاطب الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، السيد القصير وزير الزراعة لنقل وتثبيت الأطباء البيطريين المؤقتين العاملين بالصناديق الخاصة على مستوى الجمهورية، والعاملين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية في المديريات والوحدات البيطرية والمجازر والتفتيش على اللحوم، وإدارة الخدمات والإرشاد، وذلك لانتظام حملات التحصين الدورية ضد الأمراض الوبائية.

تفاصيل الخطاب

وأوضح سليم أنه يوجد درجات شاغرة على الموازنة العامة للدولة، لخلوها من عدد كبير من الأطباء البيطريين المحالين للمعاش أو بسبب الوفاة، لافتا إلى أن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أكد أنه سيتم تثبيت المتعاقدين مع الجهاز الإداري للدولة حتى 30/6/2016 وفق الضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية فور إقرارها.

وأشار إلى أن اللائحة التنفيذية نصت على تعيين العمالة المؤقتة المتعاقد معها قبل أول مایو سنة 2021 على بند الأجور الثابتة وكذلك نظمت اللائحة أوضاع العمالة المؤقتة في مایو سنة 2012 حتى 30/6/2016، ونصت على نقلهم إلى بند أجور موسميين بعد دراسة الجهاز ووزارة المالية وبشرط أن يتقدم العامل بطلب كتابي للنقل، كما يتم نقل من مضى عليهم ثلاث سنوات في بند "أجور موسميين" إلى بند الأجور الثابتة.

وأكد أن حاجة العمل تستوجب وجودهم وتثبيتهم وشغلهم للدرجات الشاغرة للعجز الشديد في كافة الجهات التنفيذية للطب البيطري وذلك لأمن وأمان وسلامة الغذاء المواطن المصري والثروة الحيوانية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements