رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب الإعلاميين يعقد جلسة صلح بين سيد علي وريهام سعيد

نقيب الإعلاميين وسيد
نقيب الإعلاميين وسيد علي
عقد الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين، اليوم السبت، جلسة صلح بين ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" والذى حضر عنها جلسة الصلح محاميها شعبان سعيد بموجب توكيل رقم أ2759/2019 وبين الإعلامي سيد على مقدم برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم.


جاءت جلسة الصلح بعد الخلاف الحاد بين الطرفين، خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما جعل نقابة الإعلاميين تتدخل وتحاول إجراء عملية صلح بين الطرفين.

ونظرا للأهداف السامية التي انشأت من أجلها النقابة وتحديداً ما جاء فى نص المادة الثالثة من القانون 93 لسنة 2016 فى الفقرة الرابعة والتى تنص على دعم التعاون بين أعضاء النقابة وتقوية روح الزمالة بينهم، والعمل على تسوية المنازعات التى تنشأ بينهم ولم شمل الأسرة الإعلامية.

ويقدم الإعلامي سيد علي، البرنامج الخاص به "حضرة المواطن"، عبر شاشة قناة الحدث اليوم، ويناقش من خلال البرنامج العديد من القضايا الهامة التي تشغل الشارع المصري.

ويعد سيد علي من مواليد عام 1957، وتخرج من كلية الإعلام عام 1981 بدأ "سيد علي" العمل الإعلامي من خلال الصحافة المكتوبة بجريدة مايو، التي أسسها الرئيس السادات، ثم التحق بجريدة الاتحاد الظبيانية وعمل محققا صحفيا بجريدة الأهرام، والتي تدرج بها في عدد من المناصب المختلفة، ولديه زاوية أسبوعية بعنوان "ببساطة" يناقش من خلالها الأحوال السياسية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية.

وحصل على العديد من الجوائز الصحفية في فن التحقيق الصحفى من نقابة الصحفيين المصرية وجائزه الصحافة العربية من دبي، كما اتجه بعد ذلك إلى الإعلام المرئي علي شاشة قناة "المحور" من خلال برنامج "ببساطة" عام 2003م والذي استمر في تقديمه حتى مارس عام 2009م ليقدم برنامجاً جديداُ بعنوان "48 ساعة" بالمشاركة مع الإعلامية "هناء السمري"، والآن يقوم بتقديم برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم.
الجريدة الرسمية