رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل ٣٠ ألف راكب على متن ٢٦٤ رحلة دولية في الأسبوع الأول لعودة الطيران

شركة الطيران
شركة الطيران

صرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة الوطنية نقلت ما يقرب من ٣٠ ألف راكب على متن ٢٦٤ رحلة دولية في الأسبوع الأول لعودة تشغيل حركة الطيران الدولي المنتظم.

 

وأضاف أنه تم تشغيل رحلات إلي ٢٣ وجهة دولية في الفترة من ١ يوليو وحتى ٧ يوليو الجاري هي ( امستردام ؛ أثينا ، بروكسل ، بودابست ، باريس ، روما ، فرانكفورت ، لندن ، ميونيخ ، ميلانو ، برلين ، فيينا ، أديس أبابا ، جوبا ، تونس ، دبي ، أبوظبي ، الشارقة ، بيروت ، واشنطن ، نيويورك ، تورنتو ، البحرين ) بمتوسط ١٥ رحلة دولية يوميا بنسب امتلاء ٧٠ الي ٧٥% 

 

هذا إلى جانب خلاف تشغيل ٢٢ رحلة داخلية نقلت ٢٢٠٠ راكبا و٥٦ رحلة شحن جوي خلال هذه الفترة . وأضاف الطيار رشدي زكريا أنه اعتيارا من يوم ٨ يوليو وحتي ١٤ يوليو ستبدأ المرحلة الثانية من بداية التشغيل والتي من المقرر أن تصل عدد الوجهات التي نطير إليها الي ٢٧ وجهة ، بإضافة جوانزو وكوبنهاجن وجنيف ولاراناكا وتزيد إلى أكثر من ٣٠ رحلة في النصف الثاني من شهر يوليو بإضافة خط برشلونة ومدريد ودار السلام ولاجوس وابوجا وكانو ومتوقع إعلان بعض الدول فتح مطاراتها لسفر واستقبال رحلات دولية للشركات الطيران في نهاية الشهر الحالي .

 

وأوضح أن متوسط عدد الركاب في الاتجاهين على الرحلات الدولية والداخلية بلغ ٤٥٠٠ راكب يوميا وهي نسبة مقبولة كانت غير متوقعة في ضوء حجم التشغيل الحالي الذي لا يتعدى ٢٠ % من عدد الرحلات التي كانت تسيرها الشركة قبل أزمة كورونا حيث كانت تشغل مصر للطيران متوسط ٩٠ رحلة دولية وداخلية يوميا . الجدير بالذكر أن مصرللطيران لم تغيب عن سماء العالم خلال فترة توقف رحلات الطيران الدولي لنقل الركاب حيث قامت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في الفترة من ١٩ مارس وحتى نهاية يونيو ٢٠٢٠ بتشغيل ٣٩٠ رحلة شحن جوي نقلت على متنها ٢٩ ألف طن بضائع إلى ١٨ وجهة دولية.

Advertisements
الجريدة الرسمية