رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة الصيادلة: بيع الأدوية بالصيدليات العامة طبقا للأسعار الجديدة

النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة

أكد الدكتور محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، أن بيع الأدوية بالصيدليات العامة سيكون طبقًا للأسعار الجديدة الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء وطبقًا للتسعيرة الجدية الصادرة من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، مع إلزام الشركات برفع هامش ربح الصيدلي وفقًا للقرار رقم 499.

وأضاف محمد العبد أن القرار نص على بدء تطبيقه ابتداء من 16 مايو الماضي على الأدوية القديمة الموجودة بالصيدليات، مشيرًا إلى أن القرار شمل رفع أسعار الأدوية التي تقل أسعارها عن 30 جنيهًا، شمل تعديل الخصم الصيدلي على جميع الأدوية التي زادت أسعارها، من 20% إلى 25% للدواء المحلي والاستثماري، و12% إلى 18% للدواء المستورد.

وأوضح رئيس لجنة الصيدليات أنه طبقًا لقانون التسعيرة الجبرية لا يمكن أن يتم تداول الدواء بسعرين مختلفين حتى لا تحدث بلبلة في سوق الدواء المصري، مشددًا على حرص نقابة الصيادلة على توفير الأدوية، بدلًا من أن يبحث المريض على أدوية الشركات متعددة الجنسيات، والتي يزيد أسعارها 4 إلى 5 أضعاف على الأقل من سعر المحلي.

وأكد أن القرار الوزاري رقم ٤٩٩ الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي سيطبق على جميع الأصناف التي تم اعتماد زيادة أسعارها، وسيتم توقيع عقوبات كبيرة على كل شركة تخالف تنفيذ هذا القرار طبقًا لمنشور الإدارة المركزية لشئون الصيدلية بوزارة الصحة والتي أصدرته أمس وأكد أحقية الصيادلة في تطبيق القرار.

وأشار محمد العبد إلى أن اللجنة المشكلة من النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ قرار التسعير، ودعا الصيادلة إلى التواصل مع أعضاء اللجنة حال وجود شكوى.
Advertisements
الجريدة الرسمية