Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نشاط الرئيس السيسي اليوم | فيديو

أخبار مصر

أشرف سيد



شهد اليوم الرئاسي تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية وافتتح  عددًا من المشروعات التابعة للهيئة.

ووجه الرئيس السيسي تحية تقدير واحترام للشعب المصري، ولهيئة قناة السويس، كما توجه بتهنئة مصر والعالم العربي والإسلامي بمناسبة عيد الفطر المبارك.


وأوضح الرئيس أن الهدف من الزيارة التأكيد على أن قناة السويس تعمل بكفاءتها وليس كمجرى ملاحي فقط.

كما أشاد الرئيس السيسي بالجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس، مشيرًا إلى كونها هيئة عملاقه ولها رؤية.

وأكد الرئيس على أن هيئة قناة السويس تمتلك كراكات كبيرة وعملاقة، وأنه من المقرر وصول كراكة في شهر ٨ وانضمامها للأسطول.

وقدم الرئيس تحية تقدير واحترام لأسر الشهداء والمصابين، شهداء مصر من أبنائها من الجيش والشرطة ،الذين تلقوا النار والرصاص والعبوات الناسفة والمتفجرات من أجل حماية الشعب المصري.

كما أكد الرئيس أنه عند قول سيادته كلمة إرهاب محتمل، فذلك بناءً على رؤية الدولة والمسئولين والدراسات وتقديرات المواقف واستشراف المستقبل.

وأوضح الرئيس على أن القلق بخصوص موضوع سد النهضة والتفاوض بشأنه أمر طبيعي، لكن لابد من التأكد من كون مسار التفاوض يحتاج للصبر والتأني وعدم تعجل النتائج، والثقة في الله سبحانه وتعالى وفى مصر وقدرتها في الحفاظ على حقها المائي، وأن الأمور لها ترتيباتها وتدبيرها وأن التفاوض عمليه شاقة وصعبة.

وأكد الرئيس على أنه استقبل خلال الفترة الأخيرة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي ورئيس الكونغو رئيس الاتحاد الأفريقي السيد فيليكس تشيسيكيدي للتباحث في شأن موضوع سد النهضة.

كما أكد الرئيس على أن قضية سد النهضة أمر شديد الحساسية، وأن قلق المصريين حياله أمر مشروع، وأنه سعيد به لكون الاهتمام بالوطن أمر رائع، لكن لابد من التأكد من أن حقوقنا لن يتم التفريط فيها.

وأكد الرئيس على أن القطاع الخاص مرحب به وأنه جزء أصيل من الوطن وبالتالي من الممكن، مشاركته في المشروعات التي يتم افتتاحها.

كما توجه الرئيس بالشكر لكل أبناء هيئة قناة السويس وعلى رأسها الفريق أسامة ربيع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements