Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ندوة عن الإعلام والأمن القومي بـ"الأعلى للشئون الإسلامية".. غدا

أخبار مصر المجلس الأعلى للشئون الاسلامية
المجلس الأعلى للشئون الاسلامية

محمد صلاح فودة

يعقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية صالونه الثقافي تحت عنوان: "الإعلام والأمن القومي" غدا الخميس الساعة 11 صباحا.

ويشارك في الصالون الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من الصحفيين والإعلاميين ومنهم علي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ومحمد نوار رئيس قطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام. 



وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة لتكون تحت عنوان: ”التضحية لأجل الوطن سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء”.


وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


وفي هذا الصدد صرح د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن التضحية في سبيل الوطن والحفاظ عليه وعلى أمنه وسلامه واستقراره، والعمل على تقدمه وازدهاره، وقضاء حوائج أهله، إنما هو سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء، ودائمًا ما يسجل التاريخ بحروف من نور ويحفر في ذاكرته أسماء العظماء والشرفاء الذين يضحون في سبيل أوطانهم ويعملون على مجدها ورفعتها، وسيظل التاريخ شاهدًا على من يعمل لصالح وطنه ، كما سيظل شاهدًا على الخونة والعملاء، وإن تدثروا بألف دثار زورًا وبهتانًا وادعاءً كاذبًا للوطنية.


وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوطن ساحة للعطاء الديني والوطني والإنساني، وقد قالوا: إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل وأصالته ونبله وشهامته فانظر إلى مدى ولائه لوطنه وحسن انتمائه له وحنينه إليه وعمله لأجله فذلك سبيل الشرفاء والعظماء والأفياء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements