رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح فريق طبي بمستشفى ناصر العام في فصل بلازما مريضة كورونا

فيتو

أعلنت وزارة الصحة عن نجاح فريق من أطباء الرعاية المركزة بمستشفى ناصر العام في إجراء عملية فصل بلازما لمريضة كورونا عمرها ٦٥ عاما تعاني من ضعف شديد بالعضلات نتيجة متلازمة Gullien-Barre و بذلك تعد أول حالة مسجلة في مصر .


واكدت وزارة الصحة ان الحالة الآن في تحسن بعد إجراء عملية فصل البلازما...
جدير بالذكر ان المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

 

ناشدالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الجمعة، هو 62755 حالة من ضمنهم 16737 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2620 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتس اب "01553105105"،

الجريدة الرسمية