رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجاح عمليتين لزراعة الكلى بمستشفيات أسيوط الجامعية

 جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث، المشرف على كلية الطب، عن نجاح عمليتين جديدتين لزراعة الكلى، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.


وقال الدكتور هشام حمودة، مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى، رئيس الفريق الطبي، إن هاتين العمليتين تمت بأيدي فريق طبي مصري بالكامل من أبناء جامعة أسيوط المتميزين، ممن تلقوا تدريبات مكثفة في هذا المجال في بعض الدول المتقدمة.

وأوضح أن العمليتين شملت زرع كلى لفتاة عمرها 24 عاما، وكانت أصيبت بفشل كلوي مزمن منذ عدة أشهر، وتبرع لها بالكلى أخوها الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، أما العملية الثانية فتمت بتبرع من الأخت البالغة من العمر 32 عامًا لأخيها الذي يبلغ من العمر 24 عامًا.

وأشار الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، أن تلك النجاحات المتعاقبة التي يتم إنجازها بمختلف التخصصات الطبية داخل مستشفيات أسيوط الجامعية، إنما تعكس حجم الجهد المتواصل والعمل المتميز الذي يقدم داخل المستشفيات لصالح ملايين المرضى سنويًا من شتى محافظات صعيد مصر.

وأعرب جعيص عن خالص شكره وتقديره للفريق الطبي القائم على تلك العمليتين، ومؤكدًا مواصلة تسخير إمكانيات الجامعة لتقدم كافة سبل الدعم لمواصلة تطوير الخدمة الصحية المقدمة بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية