Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب وزير الطيران يتفقد إجراءات مواجهة كورونا بمطار مرسى علم

أخبار مصر زيارة نائب وزير الطيران المدنى لمطار مرسى علم
زيارة نائب وزير الطيران المدنى لمطار مرسى علم

محروس هنداوي

زار الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى، اليوم الاثنين، مطار مرسى مطروح الدولى لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقوف على آخر التجهيزات داخل صالات المطار، وذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بتجهيز المطارات المصرية السياحية ورفع مستوى الخدمات المقدمة بها.

 يأتى ذلك فى ضوء الاستعدادات لاستقبال الحركة السياحية الخارجية والداخلية الوافدة الى مدينة مرسى مطروح، حيث تعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي بجمهورية مصر العربية، وكان في استقباله اللواء اشرف محمد السيد مدير مطار مرسى مطروح.

تفقد مطار مرسى علم 

وبدأت الزيارة بتفقد صالات السفر والوصول ومهبط الطائرات وبرج المراقبة ومحطة الأرصاد الجوية وكاونترات الجوازات والمباني الإدارية والخدمية بالمطار، واطمأن خلال الزيارة على الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة للعاملين والمسافرين داخل أروقة المطار خلال جائحة فيروس كورونا وكذا متابعة تطبيق الإجراءات الأمنية داخل المطار.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية فى ضوء اهتمام  القيادة السياسية بالتطوير والتحديث الشامل لمنطقتى مرسى مطروح والعلمين خلال السنوات القليلة القادمة بإعتبارهم إحدى أهم المدن السياحية الجاذبة على مستوى العالم.

رحلات مصر للطيران 

وتنظم مصر للطيران، اليوم الإثنين، ٤٣ رحلة جوية بمعدل ٣٠ رحلة دولية إلى كل من: "بغداد، بيروت، أكرا، چوبا، لاجوس، أبو ظبي، لندن، باريس، إسطنبول، دبي، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، مسقط، أديس أبابا، أربيل"، و١٠ رحلات داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و٣ رحلات شحن جوي، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٣٤٠٦ ركاب.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements