رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب وزير السياحة والآثار تتفقد عمليات تطعيم العاملين بالبحر الأحمر

تفقد نائب وزير السياحة
تفقد نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة فنادق البحر ال
زارت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اليوم السبت، محافظة البحر الأحمر، وذلك لمتابعة  سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث تفقدت عدد من وحدات التطعيم المؤقتة الموجودة بالفنادق والمخصصة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة بالمحافظة.


يأتي ذلك في في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على صحة وسلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي، وحضر الجولة عدد من ممثلي مكتب الوزارة بالغردقة، والدكتور تامر مرعي وكيل أول وزارة الصحة والسكان، ووحيد التهامي ممثل غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر.

تطعيم العاملين

وأشارت نائب الوزير إلى أن عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تسير على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والغرف الفندقية بالمحافظتين، مشيدة بجهود الفرق الطبية في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي.

وأكدت حرص الوزارة على الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي، خاصة في ظل اتباع الدولة المصرية لكافة الإجراءات الاحترازية، ولبث رسالة طمأنة للسائحين بآمان المقصد السياحي المصري والحفاظ علي سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع.

سحب عينات كشف كورونا

كما قامت خلال الزيارة بتفقد مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والذي تم تخصيصه كموقع مؤقت لإجراء تحليل الـ PCR للسائحين فور الوصول وغيره من التحاليل المطلوبة عند المغادرة وفقا لمتطلبات دولهم، والذي تم اختياره للحد من التكدس بالمطار، وذلك للحفاظ على الإجراءات الاحترازية المطبقة.

يذكر أن الدولة المصرية قامت منذ أوائل أبريل الجاري بإطلاق حملة تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بتطعيم العاملين بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر .


أكد أحمد الوصیف رئیس اتحاد الغرف السیاحیة، أن قرار عودة الرحلات الروسیة توج مجهودات الدولة المصریة علي مدار عدة سنوات، مشيراً إلى أن الرئیس عبد الفتاح السیسي أعطى اهتماما خاصة بعودة الرحلات الروسیة وأصدر توجیهاته باتخاذ ما یلزم من إجراءات لعودة تلك الرحلات.

أضاف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن عودة الطیران الروسي یؤكد أن المطارات المصریة علي أعلي مستوي عالمي من الجاهزیة لاستقبال الرحلات المختلفة.

من كل دول العالم، موجهاً الشكر إلى القیادة السیاسیة في كل من مصر وروسیا لدعمها هذا الملف المهم ومساندة لقطاع السیاحة في البلدین.


جاهزية الفنادق

وأكد الوصیف أن المنتجعات المصریة جاھزة لاستقبال السیاحة الروسیة، حیث تم تطبیق الإجراءات الاحترازية بدقة منذ فترة في كافة الفنادق والمنتجعات المصریة بصورة نالت استحسان العالم كله، وأشادت بها المنظمات السیاحیة والصحیة الدولیة.

التدفق السياحي
وأشار إلى أن الاتحاد سیقوم على الفور بالتنسیق مع وزارة السیاحة والأثار والغرف السیاحیة الخمس لتشكیل لجان مشتركة تطوف المدن السیاحیة لمراجعة الأوضاع بمنتجعاتنا، والتأكد من جاهزیتها التامة لاستقبال السیاحة الروسیة، مؤكدا أن عودة رحلات الطیران الروسیة مؤشر قوي یدعو للتفاؤل بعودة التدفق السیاحي من مختلف دول العالم.، حيث تفقدت عددا من وحدات التطعيم المؤقتة الموجودة بالفنادق والمخصصة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة بالمحافظة.

يأتي ذلك في في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على صحة وسلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي، وحضر الجولة عدد من ممثلي مكتب الوزارة بالغردقة، والدكتور تامر مرعي وكيل أول وزارة الصحة والسكان، ووحيد التهامي ممثل غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر.
Advertisements
الجريدة الرسمية