Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موقف محرج لوزير الرياضة بجمهورية الرأس الأخضر في مطار القاهرة

أخبار مصر مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

فوجئ مسئولو مطار القاهرة الدولي، بعدم حمل وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر، لشهادة تحليل PCR الخاصة بفيروس كورونا وذلك لدى إنهاء إجراءات سفره عائدا إلى بلاده.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة لوفتهانزا المتجهة إلى ألمانيا، فوجئ مسئولو مطار القاهرة بعدم وجود شهادة PCR بنتيجة سلبي مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر، والتي هي شرط للسفر بين الدول خلال فترة الوباء.

وأضافت المصادر ان مسئولي المطار رفضوا إنهاء إجراءات سفر وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر دون وجود نتيجة التحليل الخاصة بالفيروس، وعلى الفور تدخل مسئولو العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة، لإنهاء الأزمة.

وأشارت المصادر إلى أنه تبين من خلال الفحص وجود جواز سفر برتقالي مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر ويمكنه من دخول فرانكفورت دون pcr، وهو ما تم حل الأزمة من خلاله بختم إحدى جوازات السفر الخاصة به حتى يتمكن من السفر.

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران ، اليوم السبت، 64 رحلة جوية متجهة الي عده مدن وعواصم أوربية وآسيوية وافريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 7730 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
وتسير الشركة عددا من الرحلات وذلك بمعدل 64 رحله جويه منها 48 رحله دوليه إلى كل من تورنتو، بيروت، جدة، المدينة المنورة، بغداد، اكرا، تونس، الرياض، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، موسكو، باريس، ميلانو، مدريد، اسطنبول، بروكسل، جنيف، كوبنهاجن، امستردام، ميونيخ، نيويورك، أثينا، البحرين، فيينا، فرانكفورت، أربيل ، برلين، الخرطوم، عمّان، الشارقة، أديس أبابا، القصيم، و 12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و 4 رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من 7730 راكب.
 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements