رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر والعلاوات الخمس

معاشات سبتمبر
معاشات سبتمبر

معاشات شهر سبتمبر 2020 | ينتظر الملايين من المصريين موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2020 والتي تصرفها وزارة التضامن الاجتماعي لما يزيد على 8.277 مليون قائم بالصرف، بقيمة تتجاوز 15 مليار جنيه.

 



معاشات شهر سبتمبر  2020

وتبدأ وزارة التضامن في صرف المعاشات يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، حيث يتم صرفها على مجموعة من الدفعات، الأولى عن طريق ماكينات الصرف الآلية “A.T.M”، والثانية يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها.

 

 اقرأ أيضا.. اعرف موعد صرف الدفعة الثانية لأصحاب العلاوات الخمس

 

وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منح العلاوات الخمس مع بداية شهر سبتمبر لما يقترب من ٦٠ ألفا، وهي تشمل المستحقين من القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية والسواقط من المرحلة الأولى.

 

 

وكان اللواء اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، كشف عن رؤيته بتحويل نظام التأمين الاجتماعي في مصر إلى هيئة رقمية، ووضع توقيتات معيارية معلنة لأداء أي خدمة تأمينية، ووضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين في الهيئة، ورفع كفاءة العاملين في الهيئة، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين بيئة الاستثمار للتأمينات، والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

وأضاف عوض أن نظام التأمينات هو نظام ضخم يتعامل مع عدد كبير من المواطنين يتخطى ٢٥ مليون مواطن يتعاملون بشكل مباشر مع نظام التأمينات، مضيفا أن التحدي الأكبر للهيئة هو إنهاء معاناة المواطن وتعزيز الثقة بكل المتعاملين مع الهيئة، بالإضافة إلى التوسع في التغطيات التأمينية.

وأشار عوض إلى أنه في بداية توليه المسئولية تم تنفيذ التوجيه الرئاسي للرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف المعاشات قبل العيد، وكان هذا القرار رسالة هامة لنقول لأصحاب المعاشات نحن معكم ونشعر بكم، وأسعد هذا القرار الكثيرين من أصحاب المعاشات ووصلت لهم رسالتنا.

وأكد عوض أن رؤية الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تحويل نظام التأمين الاجتماعي في مصر إلى هيئة رقمية، حيث إن المشكلة الكبرى في مكاتب التأمينات هي التعامل الورقي، وتعتبر ٦٠% من مساحة أي مكتب تأمينات أو أي منطقة تأمينية هي أرشيف، مضيفا أنه سيعمل على ربط التأمينات مع كل أجهزة الدولة التي لها صلة مع عمل الهيئة حتى لا يتم طلب أوراق من المواطن، ويتم الأمر إلكترونيا.

 

ذات صلة .. في 6 خطوات.. كيف تسجل تظلم للحصول على العلاوات الخمسة؟

بالرقم القومي والتأميني.. موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

كيف تستعلم عن متجمد العلاوات الخمس من منزلك؟.. اتبع الخطوات التالية

Advertisements
الجريدة الرسمية