رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري؟ كامل الوزير يجيب

المهندس كامل الوزير
المهندس كامل الوزير وزير النقل
أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل أنه تم حصر 1200 عقار سيتم إزالتها لتوسعة الطريق الدائري، وأنه لن يضار مواطن وسيتم تعويض كل ساكن وصاحب عقار.


الطريق الدائري


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه لن يكون هناك عائق أمام أي مشروع قومي، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الطريق الدائري في 30 يونيو المقبل.

مجمع الألومنيوم


وفي سياق منفصل، أوضح الوزير، أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء مجمع للألومنيوم في سفاجا، وهذا التوجيه لن يؤثر في مصنع ألومنيوم نجع حمادي، موضحا: "ميناء سفاجا يخدم المثلث الذهبي في الصعيد".

وتابع كامل الوزير: "الرئيس السيسي صدق على 210 مليارات جنيه لمشروعات النقل والسكك الحديد وتطوير النقل البحري والمواني".
 
وأكمل: "انتهى عصر جلب شركات لتنفيذ المشروعات وتحصل على حق انتفاع وامتياز، لكن يتم الآن جلب شركات عالمية للمشاركة مصر في الإدارة والتشغيل".

القطار الكهربائي


وتابع: سيكون القطار الكهربائي هو أول مشروع نقل جماعي يعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه بعد عامين سيتم الانتهاء من الخط الأول لمشروع القطار السريع.

واستكمل: إن الحكومة الفرنسية تتولى إنشاء عددا من المشروعات القومية في مصر حبا في الشعب المصري، بقروض ميسرة وبفائدة بسيطة، لافتا إلى أن الدولة لديها مشروع هام وهو ربط السكة الحديد بين مصر والسودان.

تطوير كافة المواني المصرية

ولفت إلى أن مصر تستهدف أن تكون مركز عالمي للتجارة العالمية، واللوجستيات الأول فى المنطقة، لافتا إلى أنه الرئيس وجه بالانتهاء من تطوير كافة المواني المصرية في 2023، كما أنه صدق على 3.5 كيلو أرصفة جديدة فى ميناء الإسكندرية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيد هنري بوبار لافارج، رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول التعاون المشترك مع شركة ألستوم الفرنسية في قطاع النقل العام.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى استعراض أوجه التعاون الحالية لوزارة النقل مع شركة ألستوم، خاصةًما يتعلق بالهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد، فضلاً عن التباحث حول المشروعات المستقبلية الجاري دراستها بين الجانبين.

وأكد هنري بوبار لافارج، رئيس مجموعة "ألستوم" الفرنسية، اعتزام شركة ألستوم على التوسع في أنشطتها وزيادة عدد موظفيها في مصر، خاصةً في ظل الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام في مصر، والتي تعد بمنزلة بوابة لتعظيم استثماراتهم في المنطقتين العربية والأفريقية، فضلاً عن حجم المشاريع القومية العملاقة الجاري تنفيذها وكفاءة وسرعة تنفيذها.
Advertisements
الجريدة الرسمية