رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد الامتحانات التكميلية للمتخلفين عن شهر أبريل بالقاهرة

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه حسب الكتب الدورية الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات التكميلية، سيجرى امتحان للطلاب المتخلفين عن امتحان شهر أبريل بعذر مقبول.


وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم عمل امتحان مجمع بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي يوم الأحد الموافق 9 مايو في منهج شهر أبريل فقط، وللصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ الامتحانات 18 مايو الجاري، وتنتهي الخميس 20 من نفس الشهر.

وتابع "عطية" أنه حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50 %من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز، ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو، على أن يتم إخطار أولياء الأمور الذين لهم حق دخول الامتحانات التكميلية بميعاد الامتحانات.

تتولى الإدارة التعليمية إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقًا، على ألا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب عن 3 مواد يوميا.

كما تتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنية لإعداد وعقد الامتحان التكميلي ورقة منفصلة لكل مادة، وتكون الإجابة في نفس ورقة الأسئلة، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.
Advertisements
الجريدة الرسمية