Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مواعيد القطارات المعدلة المقرر تشغيلها السبت المقبل

أخبار مصر 68df3849-5c12-415f-adad-f5f1b0faac40
قطار

محمد شحاته

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة / الإسكندرية و القاهرة / بورسعيد لعربات محسنة وذلك إعتبارا من يوم 8/5/2021.


وبيانها كالتالي:

أولا: خط القاهرة / الإسكندرية
تعديل تركيبهم إلى عربات محسنة في نفس مواعيدهم الحالية
- قطار 21  إكسبريس القاهرة / الإسكندرية
- قطار 36  إكسبريس الإسكندرية / طنطا
- قطار     4 إكسبريس طنطا / القاهرة

ثانيا : خط القاهرة /  بورسعيد

تعديل تركيبهم الي عربات محسنة في نفس مواعيدهم الحالية
- قطار 951 اكسبريس القاهرة / بورسعيد
- قطار 962 اكسبريس بورسعيد / القاهرة

وزير النقل 

ويدرس المهندس كامل الوزير وزير النقل عددا من ملفات العاملين بالسكك الحديد بعد تقارير عليا عنهم وخاصة فى ورش السكك الحديدية وقطاعات التشغيل المختلفة خلال الساعات المقبلة، وتشمل ملفات العاملين بقطاعات التشغيل والصيانة والمسافات الطويلة والقصيرة وغيرها من كافة قطاعات الهيئة.

ومن المقرر أن يتم دراسة الملفات على أساس  الملف  الوظيفى والخصومات والترقيات وكافة بيانات الملف الوظيفى  بالإضافة إلى الملف الطبى وتحليل المخدرات و الحالة النفسية  والحالة الطبية على أن يتم إبعاد أى عنصر يثبت أن ملفه  الطبى به ما يشوب العمل
ويضاف إلى ذلك الملف الأمني على أن يتم إبعاد أى عنصر عن المناطق الحساسة من العمل إذا كان بالملف الأمنى له ما يعيق أو يهدد سلامة الأداء لعملة.

إقالة النائب 
من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية إن إقالة نائب رئيس السكك الحديدية  جاءت بسبب تقارير خاصة من جهات عالية أوصت بإقالته.

وقال المصدر إن نائب رئيس الهيئة الذى تسلم موقع عملة منذ أسبوعين  وصلت تقارير توصى بنقله إلى عمل غير حساس  بالإضافة إلى عدد من عمال الصيانة والورش فى عدد من المواقع الأخرى وذلك فى إطار مخطط لرفع مستوى الورش وأعمال الصيانة وزيادة معدل الأمان.

من ناحية أخرى تسلم المهندس أشرف عبدالوهاب الرئيس الجديد لقطاع الصيانة مهام عملة نائب لرئيس السكك الحديدية  لقطاع الصيانة خلفا  للمهندس سامى عبدالفتاح  والذى سبق وقام وزير النقل بتعيينه فى القطاع منذ أسبوعين.

وقال مصدر مسؤول إن الوزير سيقوم بإسناد مهام جديدة للنائب السابق لقطاع الصيانة للسكك الحديد على أن يتم تكليف الرئيس الجديد لقطاع الصيانة بمهام  تشمل رفع كفاءة وقدرة قطاع الصيانة بالكامل تمهيدا  لإعادة تأهيل القطاع وفصله عن السكك الحديد وتحويله إلى شركة  مستقلة.

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل قرارا إقالة المهندس سامى عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الصيانة والدعم الفنى، بعد نحو أسبوعين من تعيينه فى أعقاب حادث قطار طوخ الأخير.

من ناحية أخرى أصدر مجلس إدارة السكك الحديدية الجديد تعليمات مشددة لقائدي القطارات وإلى الصيانة وغيرها من قطاعات التشغيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements