رئيس التحرير
عصام كامل

«مهنا» يثمن زيارة وفد من الرواق الأزهري لـ«مدرسة المظلات» بأنشاص

فيتو

ثمّن الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري - عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، زيارة وفد من أعضاء الرواق الاجتماعي بالجامع الأزهر الشريف مدرسة قوات المظلات بأنشاص، مؤكدًا أن "أعضاء الرواق الأزهري حريصون على القيام بالزيارات الميدانية المستمرة للقوات المسلحة وغيرها من المؤسسات المصرية الوطنية".


وأضاف "مهنا" أن هذه الزيارات الميدانية تأتي في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة وأهمية التواصل مع كافة فئات وعناصر المجتمع.

وتابع: "الزيارات التي يقوم بها أعضاء الرواق الاجتماعي بالجامع الأزهر لقواتنا المسلحة تهدف إلى تعريف أبناء الأزهر بحجم التدريبات والعمل المتواصل والدور الذي تقوم به قواتنا المسلحة وما تقدمه من تضحيات وبطولات دفاع عن تراب هذا الوطن".

يذكر أن وفدا من الرواق الأزهري زار أمس الثلاثاء مدرسة قوات المظلات بأنشاص، وذلك في إطار جهود الرواق الأزهري للتعريف بدور القوات المسلحة وجهودها في حماية أرض الوطن من جانب، وبث روح الولاء والانتماء لدى شباب الأزهر من جانب آخر.

وكان في استقبال الوفد العميد محمود أحمد العيدروس، قائد وحدة المظلات، والعقيد سامر الشريف، والذي رحب بوفد الأزهر وأبدى سعادته الشديدة بزيارة الأزهر لقوات المظلات.

وبدأت الزيارة بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ قوات المظلات وما تقوم به من تدريبات قتالية ومراحل تدريب وإعداد الجنود، والتي تستمر لفترة من 30 إلى 45 يوما، كما تم تعريف وفد الرواق الأزهري بأحدث أساليب تدريب فرد القوات الخاصة من عناصر المظلات، وكذلك شهد وفد الرواق إسقاط مظلي وبعض التدريبات القتالية لجنود المظلات.

وفي نهاية الزيارة أهدى الدكتور إسماعيل الشربيني، منسق الرواق الأزهري، درع الأزهر الشريف والعميد محمود أحمد العيدروس قائد وحدة المظلات، تقديرًا لجهود القادة والجنود وعطائهم المستمر.
الجريدة الرسمية